أخبار عاجلة
عروض موسعة لفيلم "روحي" في لبنان -
البرازيلي لوكاس ليما في طريقه إلى برشلونة -
ذكرى سعود الدوسري على رادار «الراحل» -
الشرقية يدرس الانسحاب من الدوري -

ارتفاع جديد فى أسعار الدواجن والخضراوات

ارتفاع جديد فى أسعار الدواجن والخضراوات
ارتفاع جديد فى أسعار الدواجن والخضراوات

جولة لـ«الشروق» على الأسواق ترصد.. كيلو الفراخ البلدى يسجل 39 جنيهًا.. والبيضاء تصل إلى 33 جنيهًا
شهدت أسعار الدواجن والخضراوات ارتفاعا ملحوظا فى الأسعار مرة أخرى داخل الأسواق، ما أدى إلى غضب العديد من المواطنين، الذين طالبوا بتفعيل الرقابة على التجار والمحال، فيما برر التجار الارتفاع الجديد فى الأسعار برفع سعر الأعلاف والأمصال .
وأجرت «الشروق» جولة تفقدية على المحلات لرصد أسعار الدواجن والخضراوات فى مناطق المهندسين والدقى ووسط البلد وشبرا، وقال أحد أصحاب المحال يدعى «ش. م» بمنطقة الدقى، إن أسعار الدواجن ارتفعت مرة أخرى للأسبوع الثانى على التوالى، حيث وصل كيلو الدواجن البيضاء 31 جنيها بدلا من 29 جنيها، بينما وصل كيلو الدواجن البلدى إلى 39 جنيها بدلا من 36 جنيها الأسبوع الماضى، ووصل كيلو البانيه إلى 70 جنيها بدلا من 65 جنيها، وتراوح كيلو الأوراك من 30 إلى 32 جنيها.
وأضاف صاحب المحل لـ«الشروق»، أن الأسعار ارتفعت مرة أخرى بسبب عودة الدولار للزيادة أخيرا، الأمر الذى جعل المواطنين يفقدون الثقة فى وعود الحكومة بانخفاض الأسعار، مطالبا بمراقبة ومحاسبة أصحاب المزارع المتحكمين فى الأسعار، لأنه كلما ارتفعت الأسعار تقل عملية البيع والشراء فى محال التجزئة.
وقال هلال أحمد، أحد العاملين فى محال بيع الدواجن بمنطقة الدقى، إن المواطنين قللوا من مشترياتهم بدرجة كبيرة، مطالبا المسئولين بالتدخل لعميلة ضبط الأسعار كما فى السابق، ومساعدة المواطنين على مواجهة هذه الارتفاعات وضبط عملية البيع والشراء.
وفى شبرا، تفاوتت أسعار الدواجن، حيث تراوح سعر كيلو الدواجن البلدى ما بين 37 إلى 39 جنيه، وتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء ما بين 30 إلى 33 جنيها، وهو ما برره أصحاب المحال بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف مرة أخرى.
ومن جانب آخر، شهدت الخضراوات ارتفاعا فى الأسعار، حيث تراوح سعر كيلو الطماطم من 5 إلى 8 جنيهات، بينما تراوح سعر كيلو البطاطس من 6 إلى 8 جنيهات بدلا من 3 و4 جنيهات، ووصل سعر كيلو البسلة الخضراء 12 جنيه، بينما وصل كيلو الفلفل الألوان 17 جنيها، وتراوح كيلو البصل من 6 إلى 8 جنيهات، وسجل الخيار 7 جنيهات.
وقالت هناء محمد، موظفة بالقطاع الخاص، إن ربات المنزل الآن يلجأن لسياسية التقشف فى عميلة الشراء وخصوصا فى السلع الاستراتيجية، للمساهمة فى مساعدة أزواجهن بعد هذه الارتفاعات الجنونية للأسعار، مضيفة أن هذه الارتفاعات أظهرت الوعود الوهمية للمسئولين.
واشتكت ليلى مرزوق ربة منزل، من ارتفاع أسعار بعض الخضراوات، مطالبة بمراعاة ظروف الأسر وخفض الأسعار، قائلة: «مش كفاية ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم.. الخضراوات كمان تزيد أسعارها»، مضيفة: «لماذا ارتفعت الأسعار مرة أخرى، على الرغم من إعلان الوزير السابق عن وجود تسعيرة استردشادية تم تطبيقها على تجار سوقى العبور و6 أكتوبر لمواجهة التلاعب فى الأسعار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك