أخبار عاجلة
الأهلي يرصد ميزانية خاصة لبطولة الدوري -
معسكر السماسرة.. «يا كيال» -
مفاوضات العويس وعقلية «الكاوبوي» -
عيد يظهر دولياً عبر «المصالح» -
الغدير: «دوري جميل» المكان الطبيعي للنهضة -
الشباب والأهلي.. استعدوا للأكشن! -
الطائي يكشف حقيقة بدلاء الاتحاد -
دهس شاب في محايل عسير -
ضبط ستة مخالفين وامرأتين في أبو عريش -
احتراق وحدة التكييف بمستشفى الحرث -

تأسيس شركة للترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الروسية

تأسيس شركة للترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الروسية
تأسيس شركة للترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الروسية
أكد حمدي الطباخ، وكيل المجلس التصديري للمفروشات المنزلية أن المجلس وافق على إنشاء شركة مصرية في روسيا تساهم في رأسمالها كل شركات القطاع بحيث تتولي الترويج والتصدير لمنتجات المجلس إلى السوق الروسية العملاقة، على أن تستفيد بخبرة إحدى الشركات المصرية بقطاع المفروشات المنزلية التي حققت مؤخرا طفرة في التصدير للسوق الروسية، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديرى للمفروشات.
وقال إننا نخطط لإنشاء معارض دائمة للترويج لمنتجاتنا بهم المدن الروسية إلى جانب تأجير مجموعة من المخازن لتسهيل انسياب منتجاتنا خاصة مع تطور علاقات البلدين في ظل التوقعات بالانتهاء من مفاوضات تحرير التجارة بين مصر وروسيا خلال 2017.

وأوضح أن المجلس أوصى أيضا بضرورة تبني قانون الاستثمار الموحد لحوافز التوسعات المشروعات الاستثمارية القائمة حاليا نظرا لاقتصار المشروع المقدم من الحكومة على حوافز كثيرة ومتنوعة لكنها للاستثمارات الجديدة فقط.

وقال إن المجلس قرر أيضا الاستفادة من تجربة أكبر شركة بقطاع السجاد في مصر والعالم ونجاحات بعثاتها الترويجية لأفريقيا وذلك للإعداد لبعثات ترويجية للأسواق الأفريقية المختلفة على أن يشارك فيها أكبر عدد من المجالس التصديرية لتصبح بعثات للترويج للصناعة المصرية بشكل عام.

وحول المشكلات التي تواجه القطاع الصناعي حاليا كشف الطباخ عن مضاعفة أسعار الطاقة في أقل من 3 أسابيع حيث ارتفع سعر متر الغاز الطبيعي من نحو 45 قرشا في 30 أكتوبر الماضي إلى 79.6 قرشا في منتصف نوفمبر الماضي وإلي 90.56 قرشا الآن، أيضا ارتفعت تعريفة الكهرباء للمصانع من 43 قرشا للكيلو وات إلى 52 قرشا مع زيادة قيمة القسط الثابت الذي تجبر المصانع على سداده لشركات الكهرباء بنسبة 50% إلى جانب استمرار شركات الغاز الطبيعي في تحصيل غرامات عن زيادة أو انخفاض حجم الاستهلاك عن التعاقد رغم وجود قرار سابق لمجلس الوزراء السابق بالمحاسبة عن الاستهلاك الفعلي فقط.

وفي ختام الاجتماع أكد سعيد أحمد أهمية عقد اتفاقيات تجارية تفضيلية بين مصر وكل من اليابان وكوريا الجنوبية إلى جانب الإسراع في الانتهاء من المفاوضات مع روسيا لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية لتلك الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان