أخبار عاجلة

"شباب الأعمال" تبحث مع القنصل الأمريكى اتفاقية "الكويز"

"شباب الأعمال" تبحث مع القنصل الأمريكى اتفاقية "الكويز"
"شباب الأعمال" تبحث مع القنصل الأمريكى اتفاقية "الكويز"

كشف بسام الشنوانى، رئيس فرع الدلتا بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، عن لقاء مسئولى الجمعية بالقنصل الأمريكى "جون ونستد"، نهاية الأسبوع الماضى، لمناقشة أوجه التعاون بين أعضاء فرع الجمعية، والسفارة حول الفرص الاستثمارية والتحديات التى تواجه زيادة الصادرات المصرية للولايات المتحدة.

 

وأضاف الشنوانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء تناول الاتفاقيات التجارية بين مصر والولايات المتحدة خاصة اتفاقية "الكويز"، مشيرا إلى أن أعضاء الجمعية طالبوا بمراجعة نسبة المكون الذى يتم استيرداه من الخارج، فى ظل توفير البلاد المصدرة لتلك المكون بأسعار غير منافسة مما يرفع أسعار المنتجات المصرية.

 

وتابع: "تم الاتفاق على طرح مقترحات الجمعية، على المسئولين بواشنطن فى القريب العاجل، وبحث تنظيم اجتماع آخر لمناقشتها.

 

وأشار الشنوانى، إلى أنه تم الاتفاق بنهاية الاجتماع على تنظيم لقاءات ثنائية بين أعضاء الجمعية ونظرائهم بالولايات المتحدة، والتعاون بين مبادرة "اشتغل" وبرنامج "سيد" بالسفارة الأمريكية لتطوير التعليم الفنى وتدريب الشباب، كما تم الاتفاق على التعاون فى مجال الصوب الزراعية وأبحاث السلالات الوراثية للنحل، وإنشاء مراكز فرز وتعبئة تناسب المزارع الصغيرة خاصة المنتجة للموالح.

 

وفى سياق آخر يفتتح قيادات جمعية شباب الأعمال، أكاديمية مصر للقيادة، بحضور عدد من رجال الدولة والمسئولين بالحكومة، وقيادات جامعة الإسكندرية، حيث تعد الأكاديمية الأولى من نوعها بمصر لتعليم القيادة وفق معايير عالمية بالشراكة مع معهد الإمارات للسياقة.

 

وقالت الجمعية، فى بيان لها، إن عدم التدريب الجيد للعنصر البشرى يشكل العامل الرئيسى فى أسباب حوادث الطرق، مشيرة إلى أن المؤتمر الافتتاحى للأكاديمية سيكشف عن الواقع التى يواجهها المواطن على الطرق والحلول المطروحة طبقًا للمعايير الدولية.

 

وأضافت أن الإحصائيات المعلنة عن جهاز التعبئة والاحصاء تشير إلى أن حوادث السيارات على الطرق المصرية تتسبب فى وفاة 8 أشخاص، وإصابة 2-3 آخرين كل ساعة، فيما تبلغ نسبة الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية 63% من إجمالى حوادث الطرق، بخلاف الخسائر الاقتصادية التى تصل لأكثر من 6 مليار جنيه سنويًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها