أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى 5 أسابيع قبيل بيانات التضخم البريطانية

الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى 5 أسابيع قبيل بيانات التضخم البريطانية
الجنيه الإسترليني يهبط لأدنى مستوى فى 5 أسابيع قبيل بيانات التضخم البريطانية

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى فى خمسة أسابيع ، بفعل استمرار تحسن مستويات العملة الأمريكية ،وقبيل بيانات هامة من بريطانيا عن مستويات التضخم خلال تموز/يوليو ،والتي من المنتظر أن تقدم دلائل جديدة حول الضغوط التضخمية المتصاعدة على صانعي السياسة النقدية بالمركزي البريطاني.

 

تراجع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 08:04 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1.2935 من سعر الافتتاح 1.2964 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2970 وأدنى سعر 1.2929 الأدنى منذ 13 تموز/يوليو.

 

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.4 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ،بفعل تعافي مستويات العملة الأمريكية ،وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد الجنيه نسبة 0.3 بالمئة ،فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات التضخم البريطانية خلال تموز/يوليو ، المتوقع أن تظل الوتيرة أعلى مستهدف البنك المركزي عند اثنين بالمئة للشهر السادس على التوالي ،وكان البنك قد رفع سابقا توقعات التضخم خلال العام الحالي إلى 2.7% من 2.4%.

 

يصدر بحلول الساعة 08:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين السنوي المتوقع ارتفاع بنسبة 2.7% خلال تموز/يوليو من ارتفاع 2.6% فى حزيران/يونيو ،وباستثناء أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 2.5% من ارتفاع 2.4%. 

 

ويصدر مؤشر أسعار المنتجين السنوي للمدخلات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.4%  خلال تموز/يوليو من انخفاض بنسبة 0.4% فى حزيران/يونيو ،وأسعار المنتجين للمخرجات المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.0%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎