أخبار عاجلة
السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
مجلس الدولة ينظر دعوى حل البرلمان -
الدولار يسجل هذا الرقم بالبنوك اليوم -

4 مليارات جنيه حجم استثمارات الأجهزة المكتبية

4 مليارات جنيه حجم استثمارات الأجهزة المكتبية
4 مليارات جنيه حجم استثمارات الأجهزة المكتبية

عقدت جمعية رعاية رجال الأعمال وكلاء ومستوردي وشركات الأجهزة المكتبية، اليوم السبت، أول مؤتمر موسع لها بحضور أعضاء الجمعية والمؤسسين لها وعدد من رجال الأعمال في مختلف القطاعات.

 

واستعرض المشاركون حجم استثمارات قطاع الأجهزة المكتبية في مصر، وعوامل الجذب والتحديات التي تواجه أصحاب الشركات والوكلاء والمستورين، مشيرين إلى وجود خطة استراتيحية سيتم العمل على تحقيقها خلال المرحلة المقبلة تهدف إلى تعزيز وزيادة هذه الاستثمارات.

 

وقال المهندس مجدى سفارى رئيس الجمعية، إن قطاع الأجهزة المكتبية يعد أحد القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري فيبلغ حجم الاستثمارات فيه نحو 4 مليارات جنيه أى ما يعادل أكثر من 200 مليون دولار، فيما تبلغ عدد الشركات والمكاتب الفردية العاملة في مجال الأجهزة المكتبية نحو ألف شركة ومكتب، منها نحو 350 يحملون بطاقات استرادية.

 

وأوضح رئيس الجمعية أن عدد العاملين بقطاع الأجهرة المكتبية في مصر يبلغ ما بين 50 إلى 60 ألف عامل، مشيرا إلى أن الهدف الرئيس من تأسيس الجمعية هو العمل على تعظيم دور قطاع الأجهزة المكتبية في مصر، والعمل على تنميته بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

 

من جانبه، أكد المهندس شريف عيسى نائب رئيس الجمعية، أن جمعية رجال أعمال وكلاءان قوي يضم كبار التجار والمستوردين و ومستوردى وشركات الأجهزة المكتبية هي كيالشركات من شيوخ وكبار المهنة وأساتذتها، يهدف إلى حماية استثمارات العديد من الشركات ويتحدث بلسانها أمام الجهات الرسمية المعنية، مبينًا أن هذا القطاع يعد من أحد القطاعات الاستيرادية المؤثرة فيتم التعامل والاستيراد من مختلف الدول الأوربية منها: الصين، ايطاليا، المانيا، فرنسا، انجلترا.


من جهته، أشار أشرف فؤاد مقرر لجنة الإعلام والعلاقات العامة إلى أنه سيتم العمل على ضم مختلف رجال الأعمال والعاملين بهذا القطاع خلال الفترة المقبلة فسيشهد عام 2017 العديد من الفعاليات والأنشطة الإعلامية لإطلاع الرأي العام على أهمية هذا القطاع وحجم استثماراته بالسوق المصرية.

 

وقال إنه من المقرر إقامة أول مؤتمر دولي لهذا القطاع خلال الشهور المقبلة لتعزيز وزيادة حجم الاستثمارت بالداخل والخارج في هذا القطاع المتنامي، وتم وضع وتحديد العديد من البرامج والخدمات التي يستفيد منها الأعضاء والعاملون بشركاتهم مثل برامج التأمين والرعاية الصحية للعضو ولأسرته والموظفين التابعين لشركته، كما سيستفيد العضو من وسائل تسويق منتجاته من خلال فعاليات وأنشطة الجمعية مثل المعارض ومجلة الجمعية، بالإضافة إلى برامج التسويق والتدريب والتنمية البشرية.

 

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي ـ مديرية بالجيزة - منحت الموافقة على تأسيس الجمعية في نهاية شهر نوفمبر الماضى، ليؤسس بذلك عددا من رجال الأعمال العاملين بقطاع الأجهزة المكتبية أول جمعية متخصصة بهذا المجال في مصر تحت اسم "جمعية رعاية رجال الأعمال وكلاء ومستوردى وشركات الأجهزة المكتبية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدحت القيسى يبحث مع رئيس اتحاد الأعمال البولندي سبل التعاون الاقتصادي
التالى «الرقابة المالية»: تطبيق قواعد الحوكمة أهم أدوات الحد من الفساد في المؤسسات