أخبار عاجلة
البورصة تربح 2.3 مليار جنيه في ختام الأسبوع -
المكسيك تداعب المربع الذهبي لكأس القارات -

الروتين والبيروقراطية يهددان استثمارات بـ3 مليارات جنيه فى منطقة «الألف مصنع»

الروتين والبيروقراطية يهددان استثمارات بـ3 مليارات جنيه فى منطقة «الألف مصنع»
الروتين والبيروقراطية يهددان استثمارات بـ3 مليارات جنيه فى منطقة «الألف مصنع»

كشف هشام كمال، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن معظم مصانع منطقة الألف مصنع بالقاهرة الجديدة تعمل حتى الآن دون تراخيص، بالرغم من مرور 11 شهرا على إنشائها.
وأضاف كمال أن البيروقراطية والروتين هما السبب، إذ فشلت معظم المصانع على الحصول على رخصة الدفاع المدنى بالرغم من التقدم بعدة مذكرات إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ومع ذلك لم تحل المشكلة حتى الآن.
ولا تكمن المشكلة فى عدم التزام اصحاب المصانع بالشروط، ولكنها تتمثل فى التكاليف، لاسيما أن تكلفة تطبيق ما يسمى بالكود المصرى فى الدفاع المدنى، تصل إلى ثلثى تكلفة إنشاء المصنع وهو ما يقف حائلا أمام تلك المصانع.
وأوضح أن معظم المستثمرين لا يستطيعون تحمل تلك التكلفة وبالتالى لابد من تدخل الحكومة لحل تلك المشكلة، والحفاظ على استثمارات تقدر بنحو 3 مليارات جنيه تعمل فى جميع المجالات سواء الغذائية أو الكيماوية.
وأشار إلى أن الحكومة تتحمل المسئولية كاملة أمام تلك المصانع التى تستطيع ان ترفع معدلات الانتاج والتصدير بشكل كبير إذا تم حل جميع المشاكل التى تواجهها.
ولفت إلى أن هناك مشكلة أخرى تهدد عمل تلك المصانع وهى أزمة نقص المياه، فعلى الرغم من وعد وزارة الاسكان حلها إلا أن المشكلة مازالت قائمة حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك