أخبار عاجلة
هزة أرضية جنوب خليج العقبة بقوة 3 ريختر -
بلقيس تعاني من الحمل – بالفيديو -
هدف «سينمائي» على طريقة كابتن ماجد (فيديو) -
لقطة خارقة من إبراهيموفيتش في مباراة بازل (صور) -
السجن 9 سنوات للنجم البرازيلي روبينيو -
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -

«آرباص» و«بيونغ» تقتربان من صفقات بـ30 بليون دولار في دبي

«آرباص» و«بيونغ» تقتربان من صفقات بـ30 بليون دولار في دبي
«آرباص» و«بيونغ» تقتربان من صفقات بـ30 بليون دولار في دبي

بدأ التنافس على طلبيات الطائرات في اليوم الأول لمعرض دبي للطيران اليوم (الأحد)، مع استعداد شركة الطائرات الأوروبية «آرباص» ومنافستها الأميركية «بوينغ» لإبرام صفقات تصل قيمتها إلى حوالى 30 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تعلن «آرباص» طلبية جديدة بقيمة 16 بليون دولار بالسعر المعلن للطائرة «ايه380»، أكبر طائرة ركاب في العالم، من «طيران الإمارات» لتحيي برنامج المبيعات الضعيف للطائرة العملاقة.

غير أن مصادر مطلعة قالت إن «بوينغ» ستحاول تخطي منافستها الأوروبية باقتناص طلبية كبيرة مفاجئة قيمتها بين 12 و13 بليون دولار للطائرة «787-10 دريملاينر».

وقالت المصادر إن «بوينغ» تقترب اليوم من إبرام صفقة لبيع حوالى 40 طائرة من النسخة الأطول من عائلة «دريملاينر» لـ«طيران الإمارات» أيضاً، فيما امتنعت «آرباص» و«بوينغ» عن التعقيب.

وتتفوق «بوينغ» على «آرباص» في مستهل أكبر معرض للصناعة في الشرق الأوسط باستحواذها على حوالى 65 في المئة من إجمالي الطلبيات التي أعلنت عنها الشركتان العملاقتان منذ بداية العام.

وتسعى «آرباص» إلى دعم الطائرة «ايه380» التي تراجعت مبيعاتها بعد عشر سنوات من دخولها الخدمة لصالح طائرات أصغر، لكنها على القدر ذاته من الكفاءة في الرحلات الطويلة.

ومن المرجح أن تبرم «طيران الإمارات» صفقة لشراء بين 36 و38 طائرة من طراز «ايه380» بعدما اتفقت «آرباص» على إعادة شراء طائرات «ايه380» الأقدم من «طيران الإمارات».

وقال شخص مطلع: «سيتضمن الأمر بعض المقايضات».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب وزير المالية يفتتح ورشة عمل السياسات الضريبية غدًا
التالى موقع «علي بابا» يسجل مبيعات بـ25 بليون دولار في 24 ساعة