أخبار عاجلة
تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا -
نمو الاقتصاد المصري قد يكون دون توقعات الحكومة -
قاضي محكمة الخرج يتعرض لإطلاق نار -
تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض -

«قاسم»: أفريقيا يمكنها تحقيق التكامل الصناعي

«قاسم»: أفريقيا يمكنها تحقيق التكامل الصناعي
«قاسم»: أفريقيا يمكنها تحقيق التكامل الصناعي

قال محمد قاسم، الرئيس السابق للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، المنسق العام للمؤتمر «ديستينيشن أفريقيا»، إن افتتاح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أعمال المؤتمر كان له مردود إيجابي، وأعطى رسالة قوية إلى الإخوة الأفارقة بمدى اهتمام الحكومة بالتكامل الأفريقي المشترك، كما أنه أعطى انطباعًا قويًا للمشترين الدوليين من أوروبا والولايات المتحدة بمدى اهتمام ودعم الحكومة المصرية بصناعة الغزل والمنسوجات بمراحلها.

وأشار «قاسم»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش أعمال الدورة الثانية لمؤتمر «ديستينيشن أفريقيا»، إلى أن الدورة الثانية شهدت إقبالا أوسع من حيث عدد العارضين، الذي وصل إلى ٦٠ عارضًا مصريًا، و١٤ عارضًا من عدة دول أفريقية، إلى جانب ٢٠٠ من المشترين الدوليين من دول أمريكيا وأوروبا والصين والبرازيل وتركيا وغيرها.

وأضاف أن «القارة الأفريقية يمكنها تحقيق التكامل الصناعي، بدءًا من الزراعة حتى التصنيع النهائي، فلدينا زراعات قطن قصير التيلة في إثيوبيا وتنزانيا وغيرها، بالإضافة لأقطان طويلة في مصر والسودان، ولكن ما ينقصنا هو ضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة لتطوير الحلقات الأضعف في الصناعة».

وتابع: إن «السوق العالمية تشهد تطورات مؤخرًا جعلت من القارة الأفريقية مصنعًا جديدًا للمشترين العالميين في دول أمريكا وأوروبا، وذلك مع ارتفاع تكلفة العمالة في الصين مؤخرًا، مقارنة بالعمالة في دول مثل مصر وإثيوبيا وكينيا وغيرها».

وأوضح أن الفرصة سانحة اليوم لجذب استثمارات واسعة إلى مصر لتكون مركزًا جديدًا لتصنيع الملابس والمنسوجات للأسواق العالمية، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقيات تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس