أخبار عاجلة

الأنبا أرميا: أجلنا جائزة البابا شنودة تضامنا مع شهداء الوطن

الأنبا أرميا: أجلنا جائزة البابا شنودة تضامنا مع شهداء الوطن
الأنبا أرميا: أجلنا جائزة البابا شنودة تضامنا مع شهداء الوطن
أعرب الأنبا أرميا الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي عن شكره للأنبا موسى، والذي يعتبره أستاذه، الذي تعلم على يديه الكثير، أيضا شكر القائمين على الاحتفال بالذكرى الخامسة لرحيل البابا شنودة، واصفا إياها بالاحتفالية الرائعة من شباب أسقفية الشباب.

كما وجَّه شكره لكافة الحضور من الأساقفة، ورجال الدولة والشخصيات العامة، الأنبا بيشوي مِطران كفر الشيخ والبراري، رئيس دير القديسة دميانة للراهبات، والأنبا بسنتي أُسقف حلوان المعصرة، والأنبا أنتوني أسقف أنجلترا، والأنبا رافائيل أُسقف عام كنائس وسط القاهرة، سكرتير المجمع المقدس، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر وأفريقيا.

وحضر الاحتفال بالذكرى الخامسة لرحيل البابا شنودة بالمركز الثقافي: السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشُؤون المِصريين بالخارج؛ الدكتور عبد القوى خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الأسبق، فرج سليمان نائبًا عن غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، ونبيل متياس نائبًا عن عبد المنعم البنا وزير الزراعة، والدكتور محمود العلايلي عضو مجلس أمناء المصريين الأحرار، وهاني عزيز الأمين العام لجمعية محبي مصر السلام، وأسرة البابا شنودة.

وقال الأسقف العام: إن احتفالية اليوم تأتي للذكرى الخامسة للبابا شنودة الثالث، والذي بمناسبتها قام البابا تواضروس الثاني بترأس قداس إلهيا بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، قام خلالها بترقية 38 كاهنًا لدرجة القمصية.

وأوضح "إرميا" خلال احتفالية «آباؤنا البطاركة» التي أقيمت بالمركز الثقافي، أن هناك من تساءل لماذا لم تمنح جائزة "المركز الثقافيّ القبطيّ الأرثوذكسيّ" (البابا شنودة – الحكمة والشفقة) لهذا العام، موضحا أنه تم تأجيلها لهذا العام؛ تضامنا مع شهداء الوطن وشهداء الكنيسة البطرسية.

وبنهاية كلمته قال: إن البابا شنودة الثالث قد نال حب الجميع، فكان يلقب بالعديد من الألقاب، ومنها عميد بطاركة الشرق وبابا العرب وغيرها من الألقاب، التي نالها عن استحقاق؛ لما قدمه لوطنه وكنيسته، لا تكفي الكلمات لسردها.

تخلل الاحتفالية فيلم تسجيلي بصوت «أنبا موسى» عن البابا كيرلس السادس، كما شهِدت فِقْرات عديدة وترانيم كنسية خاصة بالبطاركة والبابا شنودة الثالث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة