أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -
الفرق اليابانية فأل خير للأزرق -
الكويكب: نخاف من نيشمورا آخر -
تاريخياً.. الحسم «أجنبي» -

هيئة الاستعلامات تنفذ 193 نشاطًا احتفالًا بذكرى أكتوبر من حلايب إلى سيوة

هيئة الاستعلامات تنفذ 193 نشاطًا احتفالًا بذكرى أكتوبر من حلايب إلى سيوة
هيئة الاستعلامات تنفذ 193 نشاطًا احتفالًا بذكرى أكتوبر من حلايب إلى سيوة

أطلقت الهيئة العامة للإستعلامات، خلال شهر أكتوبر، حملة إعلامية احتفالا بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، واستهدف قطاع الإعلام الداخلى بالحملة التي أصدرت الهيئة تقريرا مفصلا عنها، والتى شملت ربوع محافظات الجمهورية تحت عنوان «أكتوبر إرادة الانتصار وعزيمة البناء» كان المنوط به تنفيذ 100 نشاط إعلامى في الفترة من 1 – 31 أكتوبر 2017 .

ومع نهاية الحملة نجح القطاع في تنفيذ 193 نشاطا، محققا ضعف الانشطة المستهدفة تقريبا، وذلك لحماس وتفاعل المشاركين فيها بمجمعات ومراكز الإعلام والنيل المنتشرة في جميع المحافظات والبالغ عددها 96 مركز إعلام ونيل، وصولا للمناطق الحدودية والنائية مثل شلاتين ورفح وسيوة وأبوسمبل، وذلك باستخدام أسلوب الاتصال المباشر الذي يحقق التواصل الفعال مع المشاركين.

وأكد التقرير، أنه قد حاضرفى الحملة نخبة من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وقيادات الجيش والشرطة الحاليين والمتقاعدين والخبراء الإستراتجيين، وعدد من الإعلاميين والقيادات التنفيذية وأساتذة الجامعات والمفكرين وقادة الرأي في المجتمع .

استهدفت الحملة قاعدة عريضة من الجمهور وصلت إلى 29،632 مشارك بشكل مباشر اختلفت وتنوعت فئاتهم وأعمارهم بين طلبة مدارس وطلبة جامعات ومعاهد عليا وموظفين وعمال ومجندين وفئات أخرى.

واستهدفت الأنشطة، قطاعا عريضا من فئات المجتمع (طلاب المدارس والجامعات، والعمال، والشباب، والمرأة، ... ) لتشمل جميع محافظات مصر والمناطق الحدودية، كما شارك في هذه الأنشطة نخبة متميزة من رجالات مصر في العلوم العسكرية والاستراتيجية وأبطال شاركوا في حرب أكتوبر والمقاومة الشعبية، وأساتذة جامعات وإعلاميين وغيرهم.

وأشار التقرير الذي اصدرته الهيئة العامة للاستعلامات، بأنه قد تنوعت فئات المحاضرين المشاركين في الحملة، حيث حاضر عدد من قادة القوات المسلحة الحاليين والسابقين بلغ عددهم 77 محاضرا وبنسبة 31%، كما حاضر بعض من أساتذة الجامعات وكان عددهم 52 محاضرا وبنسبة 21 %، وبلغ عدد المحاضرين من التنفيذيين 41 محاضرا بنسبة 16.5%، كما حاضر بعض من قيادات وزارة الداخلية حالين وسابقين وبلغ عددهم 19 محاضرا بنسبة 7.6%، وحاضر 11 إعلاميا بنسبة 4.5%، وحاضر أيضا 10 برلمانيين بنسبة 4%، كما حاضر 38 محاضرا من فئات أخرى من أبطال المقاومة الشعبية وقادة الرأي والفكر في المجتمع بنسبة 15.4%.

وأوضح التقرير، أنه قد تنوعت فئات المشاركين من الجمهور بين طلبة مدارس وجامعين كما شارك من الجمهور فئات متنوعة من الموظفين والعمال وفئات أخرى متنوعة من الجمهور، حيث بلغ عدد الطلبة المشاركين 12062 مشاركا من طلبة المدارس بنسبة 42.60%، وبلغ عدد الطلبة المشاركين من الجامعيين 4219 مشاركا بنسبة 14.24%، وبلغ عدد المشاركين من الموظفين والعمال 7982 مشاركا بنسبة 26.93 %، وتنوعت الأنشطة الإعلامية التي نفذها القطاع، حيث نفذت 181 ندوة إعلامية و7 احتفاليات و3 صالونات ثقافية، كما تم تنظيم رحلة لزيارة المتحف الحربي ببورسعيد، وتنفيذ معرضا فينا لاستعراض الأعمال الفنية التي تحاكي حرب أكتوبر المجيدة، ليصل إجمالي الأنشطة المنفذة 193 نشاطا إعلاميا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتداء وحشي بالسيوف على صيدلي في الغربية (فيديو +18)
التالى أجندة الإثنين: «النواب» يناقش إنشاء وكالة فضاء.. و«النمنم» يفتتح الثقافات الأفريقية