أخبار عاجلة
عاطل يطعن صديقه في مشاجرة بأبو النمرس -
"البدرى" يكشف موقفه من التعاقد مع "حمودى" -
دماء وطرد في ممتاز السلة -
النصر يعود مع دعم العجلان -
اعتماد آلية للحد من الشكاوى الكيدية -
انتحار معتل نفسي في جنوب الطائف -
مسنو الرياض يشاركون في تشجير صحاري جلاجل -
شرطة جدة تُسقط "قاتل طفل الكندرة" -
الإطاحة بعصابة سرقة سائقي الليموزين في مكة -

معهد الكبد القومى بالمنوفية يشارك بـ٦ أبحاث فى مؤتمر بأمريكا

معهد الكبد القومى بالمنوفية يشارك بـ٦ أبحاث فى مؤتمر بأمريكا
معهد الكبد القومى بالمنوفية يشارك بـ٦ أبحاث فى مؤتمر بأمريكا

المنوفية - محمد فتحى - محمود شاكر

شارك معهد الكبد القومى بالمنوفية بـ6 أبحاث فى مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد التى أقيم فى أمريكا لمدة عشره أيام حضره عشر آلاف من المتخصصين فى جراحة الكبد.

 

وقدم الدكتور عمر أحمد الشعراوى بحثًا عن نموذج ALBI.T  لتقييم مرض سرطان الكبد واستحداث تعديلات على النظم المستخدمة فى تقييم حالة الكبد وتحديد العلاج المناسب للمرض لإمكانية تحديد علاج غير مناسب لحالة المريض فيؤدى إلى مضاعفات بدلًا من تحسين الحالة، حيث اثبت هذا النموذج الجديد فاعلية فى تنظيم حالة الكبد ودرجة الورم السرطانى وتحديد العلاج المناسب لكل مرحلة ويعتبر نموذج ALBI.T من النماذج الجديدة التى يتوقع استخدامها فى المستقبل القريب فى تقييم المرض كنموذج أساسى للباحث عمر الشعراوى.

 

وقدم الدكتور مصطفى جمال الدين الهلباوى بحثًا عن أحد مشاكل الإصابة بـ"فيروس س" هو حدوث مقاومة للأنسولين، ما يترتب عليه زيادة القابلية لتليف الكبد وقصور وظائف الكبد، وقد يؤدى إلى الكبد الغير معوض كحدوث الاستسقاء وسرطان الكبد وخلافه، ولذا طرح السؤال هل يتحسن هذا الوضع بعد العلاج الحديث بمضادات الفيروس المباشرة؟، وقد وجدت الدراسة أن جميع المرضى الذين شفوا من الفيروس تحسنت أو اختفت مقاومة الأنسولين لديهم.

 

كما أشرف الدكتور أيمن السباعى الغريب والدكتور وائل عبد الرازق والدكتور محمد سعد هاشم والدكتور حسن الشناوى أبحاثًا أخرى مختلفة ى المؤتمر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"