أخبار عاجلة
تأييد إعدام حبارة في قضية مذبحة رفح الثانية -
حبس مسجل خطر قتل والد زوجته في مصر القديمة -
إيقاف رئيس وحدة محلية عن العمل في نجع حمادي -
كشري: التعدين يحتاج 5 لاعبين خبرة في يناير -
وزير النقل يتفقد 4 طرق جديدة بالغربية -
«إنريكي»: غير واثق من بقاء ميسي في برشلونة -

مواطنون عن زيادة تعريفة التاكسي الأبيض: «مفرقتش كتير ومحدش بيشغل العداد»..فيديو

مواطنون عن زيادة تعريفة التاكسي الأبيض: «مفرقتش كتير ومحدش بيشغل العداد»..فيديو
مواطنون عن زيادة تعريفة التاكسي الأبيض: «مفرقتش كتير ومحدش بيشغل العداد»..فيديو

اعتمد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض، حيث ارتفع السعر النهائي لفتح عداد التاكسى الأبيض إلى 4 جنيهات بزيادة جنيه واحد فقط عن التعريفة القديمة للتاكسي، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الكيلومتر إلى 175 قرشا بزيادة 35 قرشا عن التسعيرة القديمة، التي وصل سعرها لـ140 قرشا دون انتظار.

ورصدت عدسة "صدى البلد" آراء المواطنين ممن يستقلون التاكسي الأبيض حول التعريفة الجديدة، ومدى تأثير ذلك على استمرار ركوبهم لتاكسي.

فذكر محمد هاشم أنه يستقل التاكسي الأبيض بشكل دائم وبعد هذا الارتفاع سيتوقف عن ركوبه، لأن أولاده واحتياجاته أولى بهذه الزيادات، مشيرًا إلى أن مترو الأنفاق هو السبيل الوحيد للتخلص من الزحمة والزيادة في أسعار المواصلات.

وأشار ماجد حسين إلى أنه من الضروري زيادة تعريفة أجرة التاكسي بعد الزيادة في أسعار البنزين وأسعار قطع غيار السيارات، والتي زادت أضعاف ثمنها في الفترة الأخيرة نتيجة استيراد معظمها، موضحًا أن سائقي التاكسي في النهاية مواطنون مصريون يواجهون زيادة بالأسعار، ولا بد من زيادة دخلهم.

بينما أكد سامح عبد الله أن هذا الارتفاع في التعريفة سيجعل الناس يلجأون إلى بعض الشركات الأخرى مثل "أوبر وكريم"؛ للتخلص من هذه الزيادة والالتزام بما يحدده العداد.

وأوضح محمد حسام، أن سائقي التاكسي الأبيض ينصبون على الراكب بالعداد، حيث يزيدون من الأجرة، بينما البعض الآخر يغلق العداد تمامًا، مدعيًا أن به مشكلة، ليحددوا الأجرة بأنفسهم ويزيدوها كما يشاءون.

جدير بالذكر أن آخر زيادة شهدتها تعريفة التاكسى الأبيض فى 2014 كانت 3 جنيهات بدلًا من 2.5 جنيه شاملًا أول كيلو متر من الرحلة، بالإضافة إلى (1.40) جنيه و40 قرشًا للكيلو متر أما بعد ذلك بدلًا من (1.25) جنيه و25 قرشًا، وذلك عندما قام الدكتور جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة السابق باعتماد هذه الزيادة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"