أخبار عاجلة
بالصور.. "فورمة" وفاء عامر بتوقيع "مصطفي اكشن" -
عقدة الكلاسيكو تطارد «البرغوث» -
التعادل .. «حمام بارد» لأنريكي -

علاء عابد يشرح دور لجنة حقوق الإنسان في اجتماع بالاتحاد البرلماني

علاء عابد يشرح دور لجنة حقوق الإنسان في اجتماع بالاتحاد البرلماني
علاء عابد يشرح دور لجنة حقوق الإنسان في اجتماع بالاتحاد البرلماني
شارك علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد البرلماني الدولي بين وفد البرلمان المصري، والسفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، وروجر هويزنجا مستشار لجنة حقوق الإنسان بالاتحاد البرلمان الدولي.

وأوضح عابد، أن الاجتماع تناول الاستفسارات بشأن المواعيد الملزمة والاختيارية للمراجعة الدولية الشاملة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وكذلك آلية التواصل بين لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري ولجنة حقوق الإنسان بالاتحاد البرلمان الدولي ولجان حقوق الإنسان في البرلمانات الدولية، بالإضافة إلى أهم المعايير الدولية لحقوق الإنسان التي يجب مراعاة تطبيقها في مصر.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري تتبنى فكره تدريس مادة حقوق الإنسان لطلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى تبنيه فكرة إنشاء إدارة لحقوق الإنسان بكل وزارة وكذلك بكافة محافظات مصر.

وشدد ممثل الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، على أنه يجب أن يكون هناك تواصل دائم ومستمر بين لجنة حقوق الإنسان والاتحاد البرلماني الأوروبي لتبادل الخبرات وتوضيح الرؤية الحقيقية لحقوق الإنسان في مصر.

ولفت علاء عابد إلى أن عام 2017 هو عام المرأة في مصر، ويجب أن تكون هناك قوانين لدعم المرأة سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أنه سيشارك مع نواب اللجنة في مشروع قانون خاص بمناهضة العنف ضد المرأة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"