أخبار عاجلة
«البلتاجي»: معاقبة إبراهيم نورالدين يضر بسمعة مصر -
أصالة عن "أنا بحن" للرباعى : شكرا على دقائق السعادة -
محمود فارس ينضم لـ"الخلية".. ويقف أمام "أحمد عز" -

«صلاح عيسى»: حكم حبس نقيب الصحفيين مفاجأة صادمة.. وسنواصل المعركة في ساحة القضاء

«صلاح عيسى»: حكم حبس نقيب الصحفيين مفاجأة صادمة.. وسنواصل المعركة في ساحة القضاء
«صلاح عيسى»: حكم حبس نقيب الصحفيين مفاجأة صادمة.. وسنواصل المعركة في ساحة القضاء

- «عيسى»: لم أكن أتوقع حبس النقيب عامين خصوصا أن القضية الأصلية لـ«بدر» و«السقا» لم يصدر فيها حكمًا نهائيًا


أبدى الكاتب الصحفي صلاح عيسى عضو المجلس الأعلى للصحافة، دهشته من حكم إدانة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبدالرحيم، في قضية «إيواء متهمين هاربين» بمبنى النقابة، مؤكدا تضامن المجلس والجماعة الصحفية مع مجلس النقابة.

وقال «عيسى»، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم عقب صدور الحكم: «مفاجأة صادمة للجماعة الصحفية بأكملها، لم أكن أتوقع حبس النقيب عامين خصوصا أن القضية الأصلية المتهم فيها عمرو بدر ومحمود السقا التي تسببت في الأزمة لم يصدر فيها حكمًا نهائيًا»، متسائلا: «كيف سيكون الموقف القانوني لأعضاء المجلس لو برأت المحكمة هذا الثنائي في وقت لاحق؟».

وأضاف «عيسى»: «الحكم سيترك أثرًا سلبيًا في نفوس الصحفيين والإعلاميين لأنها تمثل رسالة سلبية من السلطة تجاه أصحاب الرأي بعد فترة من المناوشات بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين في الشهور الأخيرة منذ اقتحام النقابة ومحاصرتها وحبس النقيب ليلة في قسم قصر النيل».

واختتم عضو المجلس الأعلى للصحافة تصريحاته، بأنه ينتظر صدور حيثيات الحكم الصادر من جنح مستأنف عابدين لتحديد الوضع القانوني لأعضاء مجلس النقابة، مؤكدا أن المجلس يحترم أحكام القضاء المصري، لكنه سيواصل المعركة في ساحة المحاكم حتى النفس الأخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"