أخبار عاجلة
عدد سكان مصر بالداخل يتخطى 93 مليون نسمة -
حائط البراق.. معلم إسلامي اغتصبه اليهود -
في تونس| متظاهر التطاوين.. هل يهز عرش السبسي؟ -
بالصور| الجراد يغزو سوريا -

رئيس منتدى البحوث الاقتصادية: صناعة القرار يجب أن تكون مبنية على منهجية علمية

رئيس منتدى البحوث الاقتصادية: صناعة القرار يجب أن تكون مبنية على منهجية علمية
رئيس منتدى البحوث الاقتصادية: صناعة القرار يجب أن تكون مبنية على منهجية علمية
أكد رئيس منتدى البحوث الاقتصادية إبراهيم البدوي أن صناعة القرار في المنطقة يجب أن تُبنى على منهجية علمية مدروسة، وليس على العواطف والاجتهادات غير المدروسة.

وقال البدوي- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان اليوم السبت على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والعشرين لمنتدى البحوث الاقتصادية- إن البحوث الاقتصادية أحد أهم الأليات التي يعتمد عليها صانعو القرار في المنطقة، ومن هنا تكمن أهمية المؤتمر الدولي الذي انطلقت فعالياته اليوم بعمان بمشاركة نحو 200 من الخبراء والمتخصصين الاقتصاديين.
وأضاف أن المؤتمر الذي يُعقد هذا العام تحت شعار التكامل الإقليمي والعمل المشترك وبناء السلام والتنمية والدروس المستفادة لمنطقة الشرق الأوسط، يمثل فرصة مناسبة وذهبية للقاء الخبراء والباحثين المتخصصين وعرض أبحاثهم، وتقديم الرؤى التحليلية لمختلف الموضوعات الاقتصادية.

وأشار إلى أن المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على قضية مهمة لأجندة التنمية الاقتصادية والعمل العربي المشترك والتكامل الإقليمي وأهميته لبناء السلام والاستقرار، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام منسوبي المراكز البحثية في مختلف الدول العربية للتباحث حول أحدث السياسات الاقتصادية التي من شأنها المساهمة في تحقيق نهضة في مجتمعات المنطقة.

ولفت إلى أنه سيتم تكريم أبرز الأوراق التي قدمها الباحثون خلال أيام انعقاد المؤتمر في ختام فعالياته، والتي تعكس التخصصات البحثية المختلفة في مجالات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي، والتجارة الخارجية، والعمل، والتمويل، والتنمية البشرية، وغيرها من المجالات.

وأكد أن هذا التكريم هو أقل تقدير لأداء وإنجاز هؤلاء الباحثين البارزين، اعترافا بجهودهم في تخصصاتهم المختلفة وحافزا لهم للمضي قدما وتقديم المزيد لخدمة مجتمعات المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر