أخبار عاجلة

محافظ أسوان: وزير الآثار وعدني بحل مشكلة المعابد الصخرية

محافظ أسوان: وزير الآثار وعدني بحل مشكلة المعابد الصخرية
محافظ أسوان: وزير الآثار وعدني بحل مشكلة المعابد الصخرية
قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان: إن وزير الآثار وعده بحل أزمة المعابد الصخرية في آثار النوبة، مؤكدا على أن ما أثاره نواب البرلمان في زيارتهم لهذه المعابد، سيتم دراستها بشكل دقيق، قائلا: «سأزور المعابد الصخرية في آثار النوبة بنفسي، وأطلع على أوضاعهم؛ لوضع رؤية حاسمة لحل أزمتهم وأزمة العاملين بها».

جاء ذلك، خلال لقائه بوفد لجنة الثقافة والإعلام، الذي يزور أسوان؛ لتفقد أوضاع آثار النوبة، وعدد من المواقع الأثرية والسياحية، مؤكدا على أنه تواصل مع وزير الآثار بشأنه، وقال له: «شوف إيه المطلوب، وأنا معاك في حل هذه المشكلة، وعلى رأسها معابد عمدا وسبوع».

وبشأن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجعل محافظة أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد، قال المحافظ: «نعمل وفق هذه الرؤية، وعقدنا العديد من جلسات الحوار والمقترحات، وتوافقنا على رؤية أن تكون محافظة الثقافة والاقتصاد ومشتى عالميا»، مؤكدا على التخطيط العمراني، ووضع رؤية تطوير لأسوان حتى 2052.

وعن أوضاع الثقافة والاهتمام بها، قال المحافظ: «على مدار الـ15 يوما الماضية، قمت بافتتاح ما يقرب من 7 مهرجانات»، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل وفق رؤية سياحة المهرجانات والمؤتمرات، متابعًا: «نعمل على إعداد احتفالية كبرى في أكتوبر المقبل، بشأن ذكرى اكتشاف معبدي أبو سمبل، وستشهد تدشين أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر