أخبار عاجلة
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

بيان عاجل لوزيري البيئة والصحة حول «إعادة تدوير الفوارغ البلاستيكية»

بيان عاجل لوزيري البيئة والصحة حول «إعادة تدوير الفوارغ البلاستيكية»
بيان عاجل لوزيري البيئة والصحة حول «إعادة تدوير الفوارغ البلاستيكية»

قدّم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بيانًا عاجلًا إلى وزيرى البيئة والصحة بشأن ما وصفه بـ«عدم الرقابة على إعادة تدوير الفوارغ البلاستيكية».

وقال النائب في بيان، الخميس، «تزايد في الآونة الأخيرة ضحايا الفوارغ البلاستيكية، التي يعاد تدويرها وطرحها للاستهلاك، والتى ساهمت في زيادة الأمراض السرطانية بمصر، فما بين التلوث الناتج عنها وغياب الرقابة من مسؤولى وزارة الصحة وجهاز حماية المستهلك ووزارة البيئة، ارتفعت معدلات حاملي الأمراض السرطانية كسرطان البروستاتا وتكيّس المبايض وتشوهات الأجنة، خاصة في الأحياء الشعبية، التي تتعامل بكثرة مع المنتجات البلاستيكية، وعربات الباعة الجائلين».

وأكد «عامر» أنه «وفقاً لتصريحات الخبراء فإنه توجد مادة خطيرة تسمى مادة البيسفينول وهي مادة تستخدم في صناعة البلاستيك، وتسبب تلك المادة سرطان البروستاتا وتكيس المبايض وتشوهات الأجنة إذا ما اختلط البلاستيك بالمواد الغذائية، كما أن لها تأثيرًا شبه هرموني، كذلك مادة الفيثالات المسببة لاختلال الغدد الصماء».

وناشد النائب محمد فرج عامر المسؤولين بوازرتى الصحة والبيئة وجهاز حماية المستهلك بـ«تشديد الرقابة على إعادة تدوير الفوارغ البلاستيكية، وأماكن تدوالها للعامة، والأماكن التي يتم بها إعادة التدوير، ومدى مطابقتها لمعايير الصحة العالمية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا