«أوقاف الاسكندرية»: إقبال كبير على الالتحاق بمدرسة المسجد الجامع للأسبوع الثالث

«أوقاف الاسكندرية»: إقبال كبير على الالتحاق بمدرسة المسجد الجامع للأسبوع الثالث
«أوقاف الاسكندرية»: إقبال كبير على الالتحاق بمدرسة المسجد الجامع للأسبوع الثالث

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الالتحاق بمدرسة المسجد الجامع يشهد إقبالا شديدًا من قبل الراغبين في حفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره وتلقي الدروس الدعوية بجميع الأعمار، وتكتسب ثقة المواطن السكندري، وتزداد الأعداد المقبلة على الدراسة.

وأعرب «العجمي» عن سعادته البالغة بنجاح الأئمة والدعاة في تبسيط وشرح أمور الدين للأطفال في تلك السن التي تحتاج إلى أسلوب مميز ومقدرة على التواصل وتأصيل الانتماء للوطن في وجدان الناشئة.

وتابع «العجمي» إن إيمان الواعظ يجعل لسانه صادقًا، فيميز الناس نبرة الصدق- بإذن الله- فيتبعونه، وما خرج من القلب دخل القلب، وما خرج من اللسان لا يتعدى الآذان، فالتأثير في الطلبة يأتى بقدرة الله حيث كان عطاء بن أبي رباح تلميذ ابن عباس- رضي الله عنهما- أفطس أعمى، وفوق ذلك كان مقعدًا، ولم يمنعه ذلك أن يكون سيد التابعين بمكة، وأن تملأ كتب التفسير والحديث والفقه أقواله.

واختتم وكيل أوقاف الإسكندرية بقوله إن الشباب طاقة متجدِّدة، لا يستوعبها إلا من خبر مداخل النفوس وطرائق التأثير والاحتواء، وهذا لا يكون أبدًا بالكلام النظري، والتوجيه العابر، إنما لا بد له منَ المُعَايَشة والمصاحبة والمتابَعة عن قُرب وعن بُعد، وبذل الوسع في مشاركة هؤلاء الفتية في همومهم وآمالهم المستقبلية، والعمل على تذليل ما يستطاع منَ الصعوبات أمامهم.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: «هنعمل مدن على البحر المتوسط ماحدش عملها غيرنا» (فيديو)
التالى المفتي يدين تفجير 3 انتحاريات أنفسهن بمخيم للاجئين في نيجيريا