أخبار عاجلة
محمد حلمي للاعبي الزمالك: لا أعرف المجاملات -
تعادل طنطا مع النصر للتعدين «1-1» -
أحمد توفيق يشارك في تدريبات الزمالك -
تدريبات تأهيلية لحسني فتحي -
تدريبات تأهيلية لخماسي الزمالك -
يحيي الفخراني يبحث عن كوميديا لرمضان 2017 -

مدرسة التعليم المجتمعى بأسوان تنظم رحلة ترفيهية لتحفيز الطالبات على الحضور

مدرسة التعليم المجتمعى بأسوان تنظم رحلة ترفيهية لتحفيز الطالبات على الحضور
مدرسة التعليم المجتمعى بأسوان تنظم رحلة ترفيهية لتحفيز الطالبات على الحضور

أسوان – عبد الله صلاح
 

نظمت مدرسة التعليم المجتمعى، فى منطقة كيما، التابعة لإدارة أسوان التعليمية، رحلة ترفيهية إلى متحف النوبة وحديقة فريال من أجل تشجيع الطلاب على الانتظام فى الدراسة وإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم.

وقالت عائشة شفيق مديرة مدرسة التعليم المجتمعى إن المدرسة أنشئت فى عام 2003 وكان يلتحق بها البنات المتسربات من التعليم الابتدائى فقط، ولكن مع مرور الوقت سمحت إدارة المدرسة بالتحاق المتسربين من التعليم من الجنسين ذكور وإناث علاوة على قبول التلاميذ العاديين فى سن 6 سنوات.

 

وأوضحت أن إدارة أسوان التعليمية تضم 7 مدارس للتعليم المجتمعى وتعتبر مدرسة التعليم المجتمعى هى أكبر المدارس المجتمعية من حيث عدد الطلاب إذ تضم 40 تلميذا وتلميذة مقسمين على 6 فصول من الصف الأول حتى السادس الابتدائى، من بينهم بنات متسربات من التعليم وتصل أعمارهن إلى 13 سنة.

 

وأضافت أنه عقب حصول التلميذ أو التلميذة على الشهادة الابتدائية بمدرسة التعليم المجتمعى يلتحق بأقرب مدرسة إعدادية إلى منزله.

 

وأشارت إلى أن تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي يمارسون العديد من الأنشطة بالإضافة إلى دراسة منهج التعليم الابتدائى، ومن بين هذه الأنشطة تعلم الخياطة والتطريز والتريكو والأشغال اليدوية والكروشيه، بحيث تكون هذه الأنشطة بمثابة مصدر للرزق بالنسبة لهم عقب إتمام الدراسة.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"