أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
الدولار يهبط إلى ١٥.٩ جنيهًا بـ«بنك مصر» -
الإحصاء: 3.5٪ زيادة في إنتاج القمح عام 2014 - 2015 -
إنشاء مدرسة للمتفوقين بالمنيا الجديدة -

الشاهد: قناة «إف. إم» للمرور أولى خطوات «الداخلية» في النهوض بالمنظومة

الشاهد: قناة «إف. إم» للمرور أولى خطوات «الداخلية» في النهوض بالمنظومة
الشاهد: قناة «إف. إم» للمرور أولى خطوات «الداخلية» في النهوض بالمنظومة
قال اللواء مجدي الشاهد، خبير أمني، إن خطوة وزارة الداخلية بإطلاق قناة إذاعية للمرور تعد خطوة إيجابية كان لابد من تنفيذها منذ وقت بعيد كما سبقت بها دول كثيرة، لافتًا إلى أن الآلية التي ستعمل بها الإذاعة من خلال التوعية والإرشاد للمواطن بسلوكه المروري ستساهم كثيرا في سيولة الحركة المرورية عن طريق تحديد المحاور والطرق التي لابد أن يسلكها المواطن في حالة حدوث أي عوائق علي الطرق من حوادث أو عوامل مناخية.

وأضاف "الشاهد"، في تصريح خـاص لـ"صدى البلد"، أن القناة تعد أداة تواصل حقيقية بين مرتادي المركبة والمشاة وبين وزارة الإعلام والداخلية بنقل الصورة الحية للطرق وما يحدث عليها للتدخل السريع من جانب الإنقاذ وفرق الحوادث، مشيرًا إلى أنها تساهم كثيرا في خفض معدلات الحوادث.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تولي اهتماما كبيرا لعملية المرور، وذلك تبين من خلال الخطة التي ستدفع بها في 2017، وأولها خطوة الإذاعة، وستتبعها خطوة إطلاق قناة فضائية، كما أنها ستحدد خطوطا ساخنة للتواصل المستمر بين المواطنين والجهات المعنية.

ولفت الخبير الأمني إلى أن التنسيق مع اتحاد الاذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" والمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة، يعد خطوة مهمة بحكم دور الإعلام الكبير والمهم في توجيه وإرشاد المواطنين، موضحًا أن إطلاق قناة إذاعية للمرور يعد خطوة أول مرة تنفذ داخل مصر على غرار الدول المتقدمة.

وأكد أنه من خلال القناة سيتم توضيح الطرق البديلة التي يسلكها المواطن في حال تكدس المحاور والطرق الدائرية، إضافة إلى الإشارة إلى الأماكن المتواجد بها حوادث.

يذكر أن اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، أعلن أن اللواء مجدى عبد الغفّار، وزير الداخلية، وجه بإنشاء إذاعة مرورية لبث الأخبار المرورية والإرشادات اللازمة.

وقال "عطية" إن الداخلية اتخذت خطوات سريعة في هذا الأمر، وسيتم الانتهاء منه، ومن المتوقع أن تخرج هذه الإذاعة للنور عام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة