أخبار عاجلة
إصابة شرطى فى هجوم إرهابى بايرلندا الشمالية -
تواصل أزمة مكاتب التمثيل التجارى بسبب الرواتب -
ارتفاع أسعار النفط فى آسيا بعد اجتماع اوبك -
"مصر للأسمنت" بقنا تقترض 210 ملايين جنيه من 3 بنوك -
إسلام جمال يوقع اليوم لبتروجت -

الخارجية: توكيل محامين لمصريين محتجزين في إثيوبيا

الخارجية: توكيل محامين لمصريين محتجزين في إثيوبيا
الخارجية: توكيل محامين لمصريين محتجزين في إثيوبيا

كشف مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج خالد رزق عن توكيل السفارة المصرية في أديس أبابا، محامين للدفاع عن مصريين محتجزين لدى السلطات الإثيوبية.

وقال رزق، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الخميس، إن "المحامين والسفارة المصرية في إثيوبيا تتابع التحقيقات الخاصة بالمواطنين المصريين والاستجوابات التي تجرى معهم خلال الفترة المقبلة في القضية المتهمين بها".

وأضاف رزق أن التحقيقات معهم ما زالت جارية، وأن الجانب المصري يتابع مع السلطات الإثيوبية باستمرار تطورات تلك القضية من أجل الإفراج عنهما في أقرب وقت.

وفي مطلع أكتوبر الماضي، اندلعت احتجاجات بمنطقة أوروميا في إثيوبيا قتل على إثرها 55 شخصا على الأقل، حيث اتهم سكان أوروميا الدولة بالاستيلاء على أراضيهم مقابل تعويضات زهيدة قبل بيعها لمستثمرين أغلبهم أجانب بمبالغ ضخمة.

واتهمت إثيوبيا عناصر من مصر وإريتريا قالت إنها "تسلح وتدرب وتمول مجموعات تسببت في اندلاع موجة من الاحتجاجات في مناطق محيطة بالعاصمة، استهدف فيها محتجون مصانع واتهموا الحكومة بالاستيلاء على أراض".

وكان وزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية برهاني كرستوس استدعى السفير المصري بأديس أبابا أبو بكر حفني، للتشاور حول القضية، وأوضح السفير المصري له أن "بعض الأطراف تسعى للوقيعة بين القاهرة وأديس أبابا من خلال دس الفتنة بين الطرفين، خاصة بعد التطورات الإيجابية الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا