أخبار عاجلة
إخلاء 20 محتجز وإصابة 6 في حريق ببناية سكنية -
تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة في مكة المكرمة -
غنيمان يجري «الفتاق» في ألمانيا -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
المحمادي : لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
"شيبان" و"الهميلي" للمرتبة 14 بالخدمة المدنية -

ترحيب عالمي بقرارات تخفيض رسوم موانئ المنطقة الاقتصادية

ترحيب عالمي بقرارات تخفيض رسوم موانئ المنطقة الاقتصادية
ترحيب عالمي بقرارات تخفيض رسوم موانئ المنطقة الاقتصادية

رحّبت الخطوط الملاحية العالمية بالقرارات التي أصدرتها وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية العالمية بخصوص تخفيض الرسوم بنسب بلغت 50%، وإلغاء نسبة الـ8% على سفن الحاويات العملاقة التي تدخل الموانئ المصرية، بالإضافة إلى إصدار فاتورة موحدة للتحصيل، وتدرس زيارة القاهرة لبحث عودتها مرة أخرى إلى العمل في مصر.

ووصفت غرف الملاحة المصرية القرارات التي أعلن عنها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بأنها «إعادة لوضع النقل البحري على خريطة الملاحة العالمية مرة أخرى».

وأكدت شركة ميرسيك العالمية- التي تستحوذ على 20% من تجارة الترانزيت في العالم- أن القرار جيد ويكشف عن رغبة مصر في المنافسة العالمية.

وقال محمد مصيلحي، رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، إن المجتمع الملاحي العالمي والمحلي رحب بالقرارات الأخيرة، التي تكشف اهتمام ورؤية الفريق مهاب مميش والدكتور عرفات بوضع مصر على خريطة النقل البحري العالمي في الفترة المقبلة.

وأضاف أن هذه القرارات من شأنها أن تعيد الخطوط الملاحية في الحاويات لميناء شرق بورسعيد مرة أخرى، والتي تأثرت بشكل كبير، بعد خروج الخطوط إلى أوروبا.

وطالب «مصيلحي» بأن تتخذ وزارة النقل الخطوات نفسها وتخفض الرسوم بالموانئ التابعة لها، كما طالب بأن تشمل التخفيضات باقي الأنشطة الملاحية، ولا تتوقف فقط على الحاويات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي