أخبار عاجلة
«قطر ساندويتش» تحرج وزير التناقضات! -
قطر من الخندق الإيراني مستمرة في الكذب -
«السخرية» سلاح المغردين في فضح «شارل» -
«الدرة» يتلألأ بمصابي الحد وأبناء الشهداء -
كابوريا الزمالك تحت مجهر العالمي -
بصمة غوستافو تكمل علامة النصر -
الشهري «المايسترو» الأول في الكرة السعودية -
الأهلي والتعاون.. مهمة صدارة وتفادي خسارة -
ضاعت في «الدرة» -
خربين يفك عقدة شباك شرق آسيا -
بلغة الأرقام.. «طوفان أزرق» -
أوراوا أصعب على أرضه -

عبد المحسن سلامة يلتقي بالمدير التنفيذي للإعلام المستقل بجنوب أفريقيا

عبد المحسن سلامة يلتقي بالمدير التنفيذي للإعلام المستقل بجنوب أفريقيا
عبد المحسن سلامة يلتقي بالمدير التنفيذي للإعلام المستقل بجنوب أفريقيا

زارت اليزابيث فاليري بوجيه - المدير التنفيذي لمجموعة الإعلام المستقل بجنوب أفريقيا - جريدة الأهرام وكان في استقبالها عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين المصريين لتبادل الآراء والخبرات عن أحوال الصحافة في كل من مصر وجنوب أفريقيا.

وأشارت «اليزابيث» إلى أن الصحافة في جنوب أفريقيا تعاني من مشاكل التمويل التي تستلزم لطباعة وتوزيع الصحف لذلك لا توجد سوى جريدة واحدة حكومية بالإضافة إلى التلفزيون والراديو والصحف الخاصة وهي مجموعة من الصحف الإقليمية، لأن لكل مدينة أخبارها الخاصة بها، ونظرا لصعوبة التوزيع والبيع.

وأضافت أن الحكومة في جنوب أفريقيا تهتم بشكل خاص بالإذاعة وتدعمها لأنها تستطيع الوصول إلى جموع المواطنين في جنوب أفريقيا وبخاصة المناطق الفقيرة، لذلك فإن المؤشرات تتجه إلى تحويل الصحافة الورقية إلى صحف إلكترونية.

وفي هذا الصدد تناول عبد المحسن سلامة الحديث، مشيرا إلى إننا لدينا مشاكل أيضا في الصحافة ولكن لم تصل إلى هذه الكارثة فقديما ظهرت أزمة الإذاعة بعد ظهور التلفزيون ولكن عاد الراديو بقوة في الوقت الحالي وكذلك الصحافة فمازال عدد كبير من القراء يفضلون الصحف المطبوعة لذلك حتما ستعود الصحافة لمجدها وخاصة لما تشهده مواقع الصحف الإلكترونية من عدم الانضباط والجدية في إصداراتها، بالإضافة إلى عدم المصداقية التي تتمتع بها مواقع التواصل الاجتماعي لذلك أكد على ضرورة دعم الحكومات على مستوى العالم للصحف للمطبوعة.

وأكد عبد المحسن سلامة أن الصحافة قبل الخامس والعشرين من يناير كانت أفضل تمويلا وتوزيعا، فالأوضاع الاقتصادية في مصر كانت قوية ولكن حدثت هزة عنيفة للصحافة بعد الثورة، وانخفض حجم الإعلانات والتسويق.

واختتم «سلامة» حديثه بنبذة عن تاريخ إنشاء مؤسسة الأهرام وإصداراتها المختلفة وكذلك سياستها التحريرية والتي تتضمن التركيز على الأخبار وفقا للأحداث الجارية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أول تعليق من شيرين عبد الوهاب على واقعة «بلهارسيا النيل»
التالى تفاصيل اجتماع «إعلام النواب» بشأن زيادة رسوم إصدارات الصحف