أخبار عاجلة
سيارة فاخرة تكشف عن توقيع مدافع دجلة للأهلى -
«إيناسيو» يواصل مقاطعة المؤتمرات الصحفية -
الأهلي يكشف حقيقة عروض احتراف أحمد حجازي -
بالصورة .. ياسمين رئيس تعزف على "الجيتار" -

فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: لم نطلب التغاضي عن حقوق الإنسان لمواجهة الإرهاب

فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: لم نطلب التغاضي عن حقوق الإنسان لمواجهة الإرهاب
فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: لم نطلب التغاضي عن حقوق الإنسان لمواجهة الإرهاب

استنكر السفير عمرو رمضان، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، أي أصوات تنادي بأن مصر تقول إن مواجهة الإرهاب تتطلب التغاضي عن احترام حقوق الإنسان، مؤكدًا أن مصر تدعم حقوق الإنسان حتى أثناء مكافحة الإرهاب.

وأوضح «رمضان»، في تصريحات لـ«غرفة أخبار»، فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن مصر تقدمت بقرار لمجلس حقوق الإنسان في مارس 2015، للنظر في أثر الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان خاصة حق الحياة والسلامة الخاصة، لافتًا إلى تزامن التقدم بهذا القرار مع حادثة ذبح 21 مصريًا في ليبيا، على يد تنظيم «داعش».

وتابع: "حق الحياة الذي كان مكتسبًا ومحققًا، أصبح في حاجة إلى التأكيد عليه، وهو الحق الأساسي في حقوق الإنسان، لأن بدونه لا يمكن مباشرة أي حقوق أخرى".

وأشار إلى معارضة بعض الدول الغربية لهذا القرر؛ لاعتقادهم أن مصر تطلب من خلال هذا القرار إعفائها من احترام حقوق الإنسان لمواجهة التحديات الإرهابية، نافيًا ذلك الأمر لأن "غرض القرار ونصه يؤكد على ضرورة احترام حقوق الإنسان، وهو الموقف الذي تتبناه مصر".

وأضاف أنه "لولا احترام مصر وحرصها على حقوق الإنسان، لما كانت عمليات مواجهة الإرهاب وجماعاته في سيناء، تستغرق كل هذا الوقت"، قائلًا: "العمليات الأمنية تستغرق وقتًا طويلًا نظرًا لاحترام الدولة لأهالي سيناء وحقوقهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر