محافظ الإسكندرية: قانون الإدارة المحلية يخالف الدستور

محافظ الإسكندرية: قانون الإدارة المحلية يخالف الدستور
محافظ الإسكندرية: قانون الإدارة المحلية يخالف الدستور
قال رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن قانون الإدارة المحلية الذي يناقشه البرلمان لم يتجه مباشرة نحو تطبيق اللامركزية بشكل أكبر، مشيرا إلى أن أبرز دليل على ذلك عدم أحقية المحافظ في اختيار معاونيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية، بحضور عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأشار المحافظ إلى أن القانون ينص على التعيين من خلال الوزارة، بعيدا عن استشارة المحافظين، مطالبا بضرورة التنسيق بعقد جلسة متخصصة مشتركة بين لجنة الإدارة المحلية ومجلس المحافظين لمناقشة مشروع القانون.

وأكد أن المادة 10 أخطر مواد القانون، مشيرا إلى أنها وضعت حدودا للمسئولية، مطالبا بسلطات أوضح للمحافظ.

وقال:"ما زلنا نصطدم بالجهات الأمنية فيما يتعلق بالأراضي التي يتم الاعتداء عليها"، مشيرا إلى أن كل اللجان سواء التموين والمرافق والمرور بها ممثلين عن الجهات الأمنية.

وأشار إلى أن الدستور نص على الاتجاه نحو اللامركزية، وبناءً عليه كان لابد أن ينفذ مشروع قانون الإدارة المحلية ما جاء في المواد الدستورية، قائلا:"رئيس مجلس مدينة برج العرب، لا أعرفه ولا ليا مكتب هناك، ورحت قبل كده مدينة العبور قعدت في الشارع، بسبب تبعية المدن الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وليس المحافظة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا