أخبار عاجلة
برشلونة في مواجهة صعبة اليوم أمام إيبار -
أحمد سمير ينشر صورة له بعد إصابته بحادث -
حارس الزمالك يخضع اليوم للكشف الطبي -
«المحليين» يستعين مؤقتا بمدير منتخب الشباب -

مفاجأة .. قاتل فرج فودة في صفوف "فتح الشام" داخل حلب

مفاجأة .. قاتل فرج فودة في صفوف "فتح الشام" داخل حلب
مفاجأة .. قاتل فرج فودة في صفوف "فتح الشام" داخل حلب

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 22 ديسمبر 2016 12:50 م

أرشيفية

انضم أبو العلا عبد ربه القيادي في الجماعة الإسلامية الهارب إلى حلب، بعد اختفائه لسنوات طويلة منذ ثورة 30 يونيو، إلى جبهة فتح الشام السورية - "جبهة النصرة" سابقًا - للقتال إلى جانبها ضد النظام السوري.

ونقلت المصادر - التي رفضت ذكر اسمها -  بحسب جريدة البوابة نيوز دعوة "أبو العلا عبد ربه"، (المدان في مقتل المفكر الراحل فرج فودة، والذي أفرج عنه  مؤخرا فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي )، كل من يحمل أفكاره حول العالم وعلى رأسهم المتواجدين داخل مصر بتجهيز عمليات لضرب كل المخالفين لهم بمن فيهم "المسيحيين"، كنوع من القصاص بعد الهزائم التي تلقتها الجبهة خلال الأيام الماضية داخل حلب.

كما دعا إلى قتال إسلام بحيري الباحث الإسلامي، ومحمد عبدالله نصر الشهير بـ"ميزو"، وجميع العلماء الذين يٌطلق عليهم البعض "علماء السلاطين"، للاقتصاص منهم بعد دعواتهم لتنقية التراث الإسلامي من الأحاديث والنصوص التي تخالف الإسلام وتدعو الجماعات الإرهابية إلي استخدامها.

وكشف ربيع شلبي القيادي المنشق عن الجماعة الإسلامية، للبوابة نيوز  تأكيد "أبو العلا عبدربه"، أحد أبرز قيادات العنف داخل الجماعة الإسلامية  استمراره في تبني العنف، وما حدث له من مراجعات داخل الجماعة الإسلامية في تسنيعنيات القرن الماضي لم يؤثر في فكره الإرهابي.

وأضاف شلبي أن "عبدربه" كان يحاول قبل شهورٍ العودة إلى مصر مرة أخرى من السودان لقيادة الحركات المسلحة وتشكيل جماعة جديدة للحرب على الدولة، وبعد صعوبة عودته فر هاربًا إلى سوريا، للالتحاق بالتنظيم الإرهابي.

ع د

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا