أخبار عاجلة
المالية: عائد سندات خزانة يرتفع إلى 18.5% -
شعبة الأسماك: 10% ارتفاعا في الأسعار نهاية رمضان -
صلاح الجندي: علاوة الغلاء هدفها سياسي -

جلسة تشاورية حول الأثر البيئى لتوليد الكهرباء من مخلفات البترول بالغردقة

جلسة تشاورية حول الأثر البيئى لتوليد الكهرباء من مخلفات البترول بالغردقة
جلسة تشاورية حول الأثر البيئى لتوليد الكهرباء من مخلفات البترول بالغردقة

شهدت محافظة البحر الأحمر، اليوم الأحد، عقد جلسة تشاور مجتمعية لدراسة تقييم الأثر البيئى والاجتماعى، لمشروع استغلال شعلة مخلفات البترول فى توليد الكهرباء، واستخلاص المتكثفات البترولية بموقع عش الملاحة للبترول بمدينة الغردقة.

يهدف المشروع للاستفادة من المنتجات الثانوية من مشتقات البترول، والتى قد يكون لها قيمة اقتصادية إضافية، وأهمها الاستفادة من تلك الغازات التى تخرج من الشعلة واستخدامها لتوليد الكهرباء.

وأكدت محافظة البحر الأحمر فى بيان لها، أن توليد طاقة كهربية من خلال وحدة مولدات بقدرة 2 ميجاوات ليست لها أى تأثيرات ضارة على البيئة المحيطة، ويعتبرهذا أحد متطلبات الحكومة المصرية التى تظهر فى قانون حماية البيئة، وتستوفى هذه المتطلبات من خلال عملية تقييم الأثر البيئى والاجتماعى للمشروع.

حضر اللجنة التشاورية المجتمعية كلا من مسئولى جهاز شئون البيئة بالغردقة، والإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة، والإدارة العامة للبوابة الإلكترونية للمحافظة، والمهندس شريف حسب الله مديرعام العمليات بحقل عش الملاحة، والمهندس ثروت عاطف مدير عام الحقول، ومدير الحماية المدنية بالبحر الأحمر، ولفيف من قيادات المجتمع المدنى بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر