أخبار عاجلة
مصرع امرأة وإصابة زوجها في ظروف غامضة بالمنوفية -
لميس الحديدي لشيرين: عمرو دياب هيفضل رقم واحد -

محلل فلسطيني يصف مطالبة إسرائيل بـ"الفيتو" ضد مصر بـ"الوقاحة"

محلل فلسطيني يصف مطالبة إسرائيل بـ"الفيتو" ضد مصر بـ"الوقاحة"
محلل فلسطيني يصف مطالبة إسرائيل بـ"الفيتو" ضد مصر بـ"الوقاحة"

وصف الدكتور أسامة شعث، المحلل السياسي الفلسطيني، مطالبة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، لإدارة واشنطن باستخدام الفيتو ضد مشروع القرار المقدم من مصر؛ لإدانة الاستيطان في فلسطين المحتلة بـ"الوقاحة".

 

وأضاف شعث- في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ان العالم كله بما فيه الولايات المتحدة، شاهد على وقاحة وعجرفة الاحتلال وعنصريته وجرائمه الوحشية.

 

وأوضح شعث أن هناك أكثر من 95% من دول العالم تؤيد حق الشعب الفلسطينى في تقرير مصيره، وكنس الاحتلال ومستوطنيه، وإقامة دولته فوق ارضه.


واكد ان ادارة ترامب في اختبار اخلاقي حقيقي؛ للتعبير عن ارادتها دون اي حسابات، لافتا إلى ان تاجيل تقديم مشروع القرار للتصويت على القرار قبل ذلك؛ كان سببه عدم احراج ادارة واشنطن وتاثيره على الانتخابات فيها.

 

 

واشاد شعث، بالدور المصري والعربي مؤكدا ان مشروع القرار الذي وزعته مصر- العضو العربي الوحيد بمجلس الامن- على اعضاء المجلس للتصويت عليه اليوم الخميس؛ جرى بالتنسيق التام مع لجنة المتابعة العربية.

 

وأكد المحلل السياسي الفلسطيني، ان مصر على تنسيق تام مع القيادة الفلسطينية ومع لجنة المتابعة المنبثقة عن الجامعة العربية- والتي تترأسها- وعضوية الاردن والمغرب وفلسطين.

 

وعن جدوى مشروع القرار.. افاد شعث، ان اهمية القرار مرهونة بتنفيذه على ارض الواقع والاخذ به، مؤكدا انه بدون ارادة دولية حقيقية تجبر الاحتلال على الرحيل؛ فلا فائدة من تلك القرارات.

 

وامل المحلل السياسي الفلسطيني، ان تتكل الجهود المصرية والعربية مع الدول الكبرى والمؤثرة بالنظام الدولي؛ لجعل عام 2017 "عام انهاء الاحتلال" وفقا لما طالب به الرئيس الفلسطيني ابومازن في خطابه امام الامم المتحدة سبتمبر الماضي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا