أخبار عاجلة
انتحار مسجل خطر بالوراق بسبب خلافات مع زوجته -
وصول 63 ألف طن قمح روسي لميناء سفاجا -

وكيل البرلمان لـ«الوفد البريطاني»: نسير بخطى ثابتة للقضاء على الإرهاب

وكيل البرلمان لـ«الوفد البريطاني»: نسير بخطى ثابتة للقضاء على الإرهاب
وكيل البرلمان لـ«الوفد البريطاني»: نسير بخطى ثابتة للقضاء على الإرهاب
استقبل السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب بمكتبه اليوم الأحد، "هيوجو سواير"، رئيس مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط والوفد المرافق له.

حضر اللقاء الدكتور أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران، وداليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية، ومحمود فوزي مستشار رئيس مجلس النواب.

رحب "الشريف" بأعضاء الوفد البريطاني على زيارتهم لمصر، ونقل لهم تحيات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الموجود حاليًا في المغرب لحضور مؤتمر برلماني.

وأشار إلى أن البرلمان المصري بتشكيله الحالي يضم لأول مرة جميع أطياف الشعب المصري، موضحًا أن البرلمان يضم 90 سيدة و30% من الشباب أعمارهم ما بين 25 – 30 سنة وعدد من متحدى الإعاقة كما يوجد 20 حزبًا سياسيًا داخل البرلمان.

وأكد ضرورة تضافر الجهود لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن القيادة السياسية الحالية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير بخطى ثابتة في محاربة الإرهاب لاستقرار دول المنطقة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في المجال الاقتصادي ونجاح مصر في خطوات الإصلاح الاقتصادي.

وقال: "مصر تسير بخطى ثابتة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وتحقيق التنمية الشاملة في هذا القطاع"، مشددا على القضايا المشتركة من الجانبين المصري والبريطاني وخاصة في مجال الهجرة، موضحًا أن عدد المهاجرين إلى مصر من الدول المحيطة بها يبلغ 5 ملايين مهاجر.

وطلب وكيل أول مجلس النواب من الوفد البريطاني نقل ما شاهدوه من أمن واستقرار مصر إلى بلادهم، مطالبًا لعودة السياحة مرة أخرى إلى مصر.

فيما أعرب "هيوجو سواير"، رئيس حزب المحافظين البريطاني، عن تقديره التام لدور مصر المحوري في استعادة الاستقرار بالمنطقة، مشيدا بجهود مصر في مواجهة الإرهاب، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل القضاء عليه بشكل كامل.

وفي نهاية اللقاء، وجه الشريف الشكر لأعضاء السفارة البريطانية في مصر ولزملائهم في السفارة المصرية ببريطانيا على الجهود المبذولة لإتمام هذه الزيارة لمصر، وشدد على ضرورة استمرار ودعم عملية السلام فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر