أخبار عاجلة
انتحار مسجل خطر بالوراق بسبب خلافات مع زوجته -
وصول 63 ألف طن قمح روسي لميناء سفاجا -

أبو الغيط : هذا ما نطلبه من "قمة عمان"

أبو الغيط : هذا ما نطلبه من "قمة عمان"
أبو الغيط : هذا ما نطلبه من "قمة عمان"

كتب : بوابة القاهرة الأحد، 19 مارس 2017 02:54 م

أحمد أبو الغيط

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أحمد أبو الغيط"، عن أمله في أن تشهد القمة العربية المقبلة حضورًا غير مسبوق، لافتًا إلى أن الجامعة العربية وجدت تعاونًا كاملًا من الجانب الأردني في تنظيم القمة.

وقال "أبو الغيط" - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني "أيمن الصفدي"، عقب مباحثاتهما اليوم بعمّان - إن القمة العربية المقبلة تعقد في خضم مأساة يتعرض لها الكثير من الدول العربية، وبالتالي ستكون هناك حاجة إلى الكثير من الجهد المبذول.

 لافتًا إلى أن القمة المقبلة ستكون فرصة جيدة للغاية للقاءات الثنائية والثلاثية للمّ الشمل وتسوية أي مفاهيم خاطئة هنا أو هناك، متمنيًا أن تكون قمة ناجحة، وينتهي مساء 29 مارس المقبل، وهناك إحساس بالرضا عما سوف يتحقق.

وأضاف أن الهدف من زيارته اليوم هو تقديم تقرير كامل للعاهل الأردني الملك "عبدالله الثاني"، ورئيس الوزراء "هاني الملقي"، ووزير الخارجية "أيمن الصفدي"، والاتفاق على الكثير من المحاور والمنهجية التي سيتم بها تناول عمل القمة المقبلة، موضحًا أنه سيقدم للملك "عبد الله الثاني" مجموعة وثائق وتقارير تم إعدادها، سواء تقارير الأمين العام للجامعة أو تلك المتعلقة بتنفيذ قرارات القمم السابقة، وجدول أعمال القمة المقبلة، وكل ما يتعلق بترتيباتها.

ولفت "أبو الغيط" إلى أنه وجد التعاون الكامل من الجانب الأردني، والذي عرض كل التسهيلات لوفد الأمانة والأفكار الرئيسية، معربًا عن أمله في أن يكون هناك حضور غير مسبوق، والسبب معروف لأن هناك اعترافًا بدور الأردن، متوقعًا أن يصدر عن القمة إعلان هام له تأثيره ونظرة مستقبلية حول كيف تكون الأحوال العربية. 

ع د

م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر