أخبار عاجلة
طاقم تحكيم موريتانى للقاء الاهلى و زاناكو -
شمس يلبي دعوة السفير المصري بزامبيا -
النصر السعودي ينهي علاقته بعبد الغني -

رئيس جامعة الإسكندرية: تطوير المكتبة المركزية لضم مقتنيات من المخطوطات الأثرية

رئيس جامعة الإسكندرية: تطوير المكتبة المركزية لضم مقتنيات من المخطوطات الأثرية
رئيس جامعة الإسكندرية: تطوير المكتبة المركزية لضم مقتنيات من المخطوطات الأثرية

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ضرورة تطوير المكتبة المركزية بالجامعة لتتضمن متحفا لجامعة الإسكندرية مصمما على أحدث المواصفات العالمية لضم كنوز جامعة الإسكندرية ومقتنياتها من المخطوطات والمقتنيات الأثرية واللوحات العالمية وغيرها من التراث القيم، وذلك بالتعاون بين كليتي الآداب والفنون الجميلة.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، صباح اليوم الأحد، حيث تم استعراض المشروع الذي تقـدم به عماد خليل، وكيل كلية الآداب، وفازت به الكلية وعنوانه «التعلم وبناء الكوادر في دراسات المتاحف» والممول من برنامج إيراسموس بلس بالاتحاد الأوروبى بالتعاون مع مجموعة من الشركاء من جامعات مصرية وأوروبية، ويهدف إلى إنشاء درجة علمية جديدة لأول مرة في مصر في علم المتاحف وإدخال وسائل حديثة ومتقدمة في العرض المتحفى لتصبح أكثر جذباً للزوار وتطبيق أساليب العرض المتحفى الحديثة باستخدام الأنظمة ثلاثية الأبعاد مع عرض On Line أيضاً.

ووافق المجلس، بحسب بيان صحفي اليوم الأحد، على بدء دورات برنامج التعليم العالى لإتقان اللغة الإنجليزية لطلاب الكليات بالتعاون بين جامعة الإسكندرية والمجلس الثقافى البريطانى ضمن مشروع HOPES الممول من الاتحاد الأوروبى وذلك مع بداية فصل الخريف المقبل.

كما وافق المجلس على تطوير مصفوفة البرامج التدريبية التي يقدمها المركز ومنظومة وضوابط برامج الترقى لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا لتلبية احتياجات أعضاء هيئة التدريس ورفع مهاراتهم وتنمية الموارد البشرية بقطاعاتها المختلفة داخل الجامعة.

كما تم التأكيد على تفعيل استخدام البريد الإلكترونى في جميع المراسلات والتقليل من استخدام المكاتبات الورقية في أضيق الحدود.

ووافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور عبير النحاس، الأستاذ بكلية الطب البيطرى، بعنوان «السيطرة الاستراتيجية على مرض الحمى القلاعية المتوطن في مصر باستخدام أدوات تشخيصية جديدة للتمويل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ووافق المجلس على تجديد عقد مشروع البحث المقدم من أ.د سمير نصر الأستاذ بمعهد الدراسات العليا والبحوث بعنوان «القيام بأعمال الرصد البيئى للمياه الساحلية بالبحر الأبيض المتوسط» والممول من جهاز شؤون البيئة من خلال الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والدنماركية.

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من الدكتور سامح عوض، الأستاذ بكلية الزراعة بعنوان «تطوير واعتماد معمل ميكروبات الألبان وبحوث الجبن» للتمويل من وحدة إدارة مشروعات التطوير لوزارة التعليم العالى بهدف تحديث البنية التحتية للمعمل وإمداده ببعض الأجهزة التكميلية واعتماده ليصبح مركزا متميزا على المستوى القومي والعالمي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التنمية المحلية: فِرق صيانة لإصلاح أعطال "العيد".. وطوارئ بجميع المرافق
التالى توافد المحامين لنادى المعادى لحضور الإفطار السنوي لـ "سامح عاشور"