أخبار عاجلة
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -
203 % ارتفاعا فى أرباح بنك التعمير والإسكان  -

الحرازين: القضية الفلسطينية تتطلب موقفا عربيا موحدا .. ومصر توليها اهتماما كبيرا

الحرازين: القضية الفلسطينية تتطلب موقفا عربيا موحدا .. ومصر توليها اهتماما كبيرا
الحرازين: القضية الفلسطينية تتطلب موقفا عربيا موحدا .. ومصر توليها اهتماما كبيرا
قال الدكتور جهاد الحرازين القيادي فى حركة فتح الفلسطينية، إن وجود الرئيس محمود عباس أبو مازن في مصر يأتي في سياق حالة التشاور المتواصل بين القيادتين الفلسطينية والمصرية فيما يتعلق بالقضايا التى تهم كلا الجانبين وخاصة عملية السلام المتوقفة وما يتعرض له الشعب الفلسطينى من اعتداء إسرائيلى .

وأضاف الحرازين فى تصريحات لـ " صدى البلد" أن القضية الفلسطينية تتطلب موقفًا عربيا موحدا خاصة قبل انعقاد القمة العربية المقبلة والتى ستبدأ نهاية هذا الشهر وفي ظل ما طرأ على الساحة من تطورات اقليمية بحاجة الى وجود تنسيق للمواقف العربية المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية .

وتابع القيادي بفتح :" مصر تحظى بمكانة اقليمية ودولية خاصة باعتبارها عضوا فى مجلس الامن الدولى ما يعنى ان لديها القدرة على الاتفاق والتواصل مع المجتمع الدولى في ظل وجود الادارة الامريكية الجديدة".

وأوضح أن مصر تولي اهتماما كبيرا لصالح القضية الفلسطينية الامر الذى عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اكثر من مناسبة بأن القضية الفلسطينية تستحوذ على اهتمامات السياسة الخارجية المصرية بالاضافة الى ان مصر تتعامل مع الجهة الشرعية الوحيدة الممثلة للشعب الفلسطيني وهى منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس ابو مازن، مشيرا إلى أن هذه رسالة بأن العلاقات المصرية الفلسطينية ليست وليدة اللحظة ولا تخضع للمزاجية او الاهواء الشخصية والكل يدرك ان مصر تعمل دوما لأجل قضايا الامة العربية وخاصة القضية الفلسطينية .

يذكر أن الرئيس الفلسطينى يزور مصر، وتأتى زيارته فى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة فى الأردن يوم 29 مارس الجارى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر