أخبار عاجلة
التأمين على 2975 عاملا وصرف 692 معاشًا بأسيوط -
ملك إسبانيا يبدي رغبته في زيارة مصر -
انطلاق معرض «فارماسي إكسبو 2017» 4 مارس -

الرئيس السيسي يفتتح أعمال تطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة ..صور

الرئيس السيسي يفتتح أعمال تطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة ..صور
الرئيس السيسي يفتتح أعمال تطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة ..صور
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الخميس، أعمال التطوير والتحديث للمرحلة الرابعة بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، بحضور رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، ووزيري الدفاع والصحة.

واستمع الرئيس السيسي، لشرح تفصيلي، لأعمال التطوير التي تتم في المجمع، والتي استعرضها اللواء طبيب هارون عبد الحميد، مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القلب، والتي شملت إنشاء متحف تاريخي للمجمع، وتخصيص 1100 مكان انتظار، وإنشاء مبنى إضافي لمستشفى القليب التخصصي، بسعة 300 سرير، ومجمع الخدمات لربط العيادات، وإنشاء مبنى لمبيت 600 طالب من المعهد الصحي، ومبنى لإقامة الجنود، يستوعب 1200 جندي، ومخزن رئيسي للأدوية، يشتمل على 75% من المخزون، بالإضافة إلى إنشاء مسجد عملاق، إنشاء 45 مشروعًا للموارد الذاتية.

وأوضح "عبد الحميد" أن المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة يشغل مساحة 32.5 فدان، يخصص منها 40% للمباني والمنشآت، و20% للمساحات الخضراء، فضلًا عن توافر مساحات انتظار وساحات تشغل 40% من المجمع.

وقال مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إن المجمع يحتوي على 1750 سريرا، منها 300 سرير رعاية مركزة، و120 آخرين غسيل كلوي، فضلًا عن 35 غرفة عمليات، لافتًا إلى أن العمليات الخارجية تدار من خلال 1000 عيادة أسبوعيًا، بمعدل 200 عيادة يوميًا.

وأضاف "هارون" أن المجمع يضم عدة مستشفيات، منها "الجهاز التنفسي والتخصصي، وأمراض الكلى، والجراحة، والباطنة، والقلب التخصصي، والأسنان التخصصي التعليمي، والعيون، فضلًا عن مركز المؤتمرات الذي يسع 600 شخص".

وأشار مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلى أن هناك 6 وحدات ومراكز تخصصية هي "وحدة العلاج بالأكسجين، وعلاج القدم السكري، ومركز السموم، ومركز السمعيات والتخاطب، وحدة المناظير المخصصة للعيادات الخارجية، وحدة الليزر والعلاج الضوئي للأمراض الجلدية التي تنفرد بها مصر في الشرق الأوسط، فضلًا عن وحدة مركزية لعلاج الفيروسات الكبدية".

وتابع: "يساعد هذه المستشفيات مجموعة من الأفرع والأقسام، منها "قسم المعامل المركزية للبحوث الطبية والدم، وقسم لخدمة العيادات، وقسم لاستقبال الطوارئ، وأخرى للكلى، وباقي المستشفيات".

ولفت "هارون" إلى وجود فرع الإمداد الطبي الذي يتكون من 16 قسما وصيدلية تعمل على مدار اليوم، فضلًا عن وجود قسم لمكافحة العدوى، بالإضافة إلى أن المجمع يعمل من خلال شبكة حواسب تربط جميع المستشفيات والأقسام الطبية، وجميع الأقسام المختلفة الأخرى بطاقة أكثر من 800 جهاز حاسب آلي على منظومة عالية المستوى.

وأكد مدير المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة أن المجمع مرتبط بـ19 جهة طبية وإدارية داخل القوات المسلحة كمرحلة أولى، مشيرا إلى أنه تتوفر شبكة إنذار آلي تغطي أكثر من 59% من المجمع.

جدير بالذكر أنه سبق وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أكتوبر 2014 المرحلة الثالثة لأعمال التطوير والتحديث بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، والتي تضم إنشاء مستشفى جديد لأمراض الكلى، وتطوير مستشفى الجراحة، وإقامة عدد من المنشآت والمباني الإدارية والخدمية وأعمال التطوير، بعدد من الأقسام التخصصية بالمجمع، التي تساهم في تطوير مستويات الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين المترددين على المستشفى، وكان ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 41 لانتصار أكتوبر.

يعد المجمع الطبى بكوبرى القبة بمثابة مدينة طبية متكاملة أقيمت على مساحة 137 ألف متر مربع بما يعادل 32 فدانا، تشغل مساحة المباني والمنشآت 25% من المساحة الكلية، والباقي مساحات خضراء وشبكات طرق وأرصفة وملاعب وأماكن انتظار ومهبط للطائرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا