أخبار عاجلة
"العنصرية" تنافس على جوائز "الأوسكار" -
تقرير .. "الظاهرة" التي وقفت أمام الأهلي -
الأهلي يدرس ما فعله "بيدفيست" في 7 ساعات ونصف -

دبلوماسي إسرائيلي: مساعدون لنتنياهو بحثوا مع مصر تأجيل تصويت مجلس الأمن

دبلوماسي إسرائيلي: مساعدون لنتنياهو بحثوا مع مصر تأجيل تصويت مجلس الأمن
دبلوماسي إسرائيلي: مساعدون لنتنياهو بحثوا مع مصر تأجيل تصويت مجلس الأمن

قال دبلوماسي إسرائيلي إن مسؤولين من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدثوا مع مسؤولين مصريين يوم الخميس بشأن تأجيل تصويت بمجلس الأمن الدولي على مشروع قرار يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف الدبلوماسي الذي طلب من رويترز عدم نشره اسمه أن زعماء يهودا آخرين غير إسرائيليين لهم اتصالات جيدة مع مصر أثاروا المسألة أيضا.

كان مصدر دبلوماسي غربي قال في وقت سابق إن التصويت على مشروع القرار قد تأجل ربما لأجل غير مسمى.

ووزعت مصر مسودة القرار مساء أمس الأربعاء وكان من المقرر أن يصوت المجلس المؤلف من 15 دولة عليها في الساعة الثالثة مساء (2000 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس. ولم يكن واضحا كيف كانت الولايات المتحدة- التي حمت إسرائيل دوما من أي تحرك من جانب الأمم المتحدة- تنوي التصويت.

ويحتاج مشروع القرار لتمريره تسعة أصوات مؤيدة وعدم استخدام أي من الأعضاء الخمسة الدائمين -وهم الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا والصين- حق الفيتو.

ويريد الفلسطينيون دولة مستقلة في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية. وترى معظم الدول والأمم المتحدة أن مستوطنات إسرائيل في الضفة الغربية غير مشروعة وعقبة أمام السلام.

وسبق أن قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل سيكون أكثر دفئا من الوضع الحالي لو تحققت مطالب الفلسطينيين بإقامة وطن لهم.

كما يؤكد السيسي مرارا على ضرورة مواصلة الولايات المتحدة لدورها في دفع مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى الأمام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة