أخبار عاجلة
انسوا ميسي ورونالدو.. مودريتش استحق خطف الأضواء! -
شريهان وحلم العودة الذي ينتظر عشاقها تحقيقه -
بالصور.. محمد صبحي ينهار خلال تشييع جثمان زوجته -
روما يرصد نجم باريس سان جيرمان لضمه بدلا من صلاح -

رئيس جامعة الإسكندرية: نحرص على النشر المتميز ودعم سفر أعضاء هيئة التدريس

رئيس جامعة الإسكندرية: نحرص على النشر المتميز ودعم سفر أعضاء هيئة التدريس
رئيس جامعة الإسكندرية: نحرص على النشر المتميز ودعم سفر أعضاء هيئة التدريس

الإسكندرية – أسماء على بدر

أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أن الجامعة تحرص على دعم النشر المتميز وزيادة مكافآت النشر العلمى لتشجيع الباحثين على نشر الأبحاث فى المجلات العالمية المفهرسة ومردود ذلك على رفع مستوى الجامعة فى التصنيف العالمى للجامعات وتحقيق أهداف الجامعة فى الاتجاه نحو العالمية.

وأضاف الكردى خلال اجتماعه بمجلس الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحرص على التعاون الدولى من خلال إنشاء الشراكات العلمية والبحثية مع الجامعات والمؤسسات العلمية الدولية المرموقة، ودعم سفر أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات الدولية، مشيرًا إلى أن جامعة الإسكندرية لديها 440 إتفاقية تعاون علمى وثقافى مع الجامعات فى مختلف أنحاء العالم .

كما أكد على أهمية تفعيل هذه الاتفاقيات خاصة فى المجالات التى تتميز فيها هذه الجامعات وتخدم مشروعات التنمية فى مصر، ودعا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى الحرص على الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجهات المختلفة والتى توفر فرص الدراسة والبحث العلمى والتدريب بالجامعات العالمية المتميزة .

ووافق المجلس على إنشاء برنامجى الماجستير الأكاديمى والماجستير المهنى فى جيولوجيا البترول بكلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة.

واعتمد المجلس اتفاقيتى التعاون بين جامعة الاسكندرية والجامعة التكنولوجية بيل كامبس بالكونغو فى مجالات الزراعة والبيئة واللغة العربية والمجال الطبى، كما اعتمد اتقافية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية "كلية الآداب" وجامعة كوبنهاجن بالدنمارك فى مجال تعليم اللغة العربية للأجانب ، كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية الفنون بالقاهرة.

 كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون المقترحة بين جامعة الإسكندرية وأكاديمية الفنون بالقاهرة ، واعتمد المجلس مقترح بروتوكول التعاون ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعى يانغتشو وشانكسى نورمال بالصين، واعتمد المجلس تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية "كلية الآداب" والمجلس الأمريكى للتعليم الدولى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"