أخبار عاجلة
سانشيز سعيد بوجوده ضمن صفوف المدفعجية -
تعرف علي الدخل السنوي للبرتغالي« رونالدو» -
نور فرحات: "استبدلوا الكمائن الثابتة بمتحركة" -
أبو بكر: الإخوان وراء حادث الهرم -
جماعة "حسم" تعلن مسؤوليتها عن تفجير الهرم -
خبير أمني يوضح طريقة تفجير كمين شارع الهرم -

وزيرا التعليم العالي والشباب يفتتحان مؤتمر الإعلام ونشر السلام «السبت»

وزيرا التعليم العالي والشباب يفتتحان مؤتمر الإعلام ونشر السلام «السبت»
وزيرا التعليم العالي والشباب يفتتحان مؤتمر الإعلام ونشر السلام «السبت»
يفتتح كلا من الدكتور أشرف الشيحي، وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مؤتمرا علميا حول دور الإعلام في نشر ثقافة السلام، الذي تقيمه كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) على مدار يومى ٢٦ ، ٢٧ نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعمرو موسى، أمين عام جامعة الدول الأسبق، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وفضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، والسفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

ويعقد المؤتمر العلمى الدولى لكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA حول دور الإعلام في نشر ثقافة السلام، حيث يشارك في فعاليات المؤتمر على مدار اليومين، عدد كبير من الشخصيات العامة والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والباحثين على مستوى مصر والعالم لتبادل الآراء وعرض البحوث العلمية والخروج بنتائج وتوصيات حول قضايا هذا الدور الإعلامي في نشر ثقافة السلام.

وقالت الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء الجامعة، إنه إيمانًا من الجامعة بضرورة استثمار العلم لخلق مجتمع أفضل، واستجابة لدعوات السلام التى نادت بها كل الاديان والحضارات تنظم كلية الإعلام مؤتمرها العلمى حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام.

من جانبها، أكدت الدكتورة ابتسام الجندى، عميد الكلية، أن هذا المؤتمر يعتبر اسهامًا حقيقيًا في الجهود التي تبذلها الدولة في مقاومة الإرهاب والعنف في مصر، كما أنه يعد محاولة علمية جادة لإرساء دعائم السلام و نشر الأمن والاستقرار، بما يوفر مناخًا جاذبًا للاستثمار وداعمًا للتنمية.

ويشمل المؤتمر خمسة محاور عن دور التكنولوجيا ونظم المعلومات في نشر ثقافة السلام، وكيفية معالجة وسائل الإعلام لقضايا السلام، ودراسة التجارب والحالات الواقعية التي تقوم بها الدول والمنظمات في مجال نشر السلام.

وأشارت الجندى، إلى أن منظمة اليونسكو تدعم المؤتمر فكريًا من خلال قيام عدد من خبرائها بعرض تجاربها وبرامجها واستعراض كيفية مواجهة الإرهاب من خلال التربية الإعلامية و المعلوماتية، وذلك إمانا من المنظمة بأهمية هذا المؤتمر في مثل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الدول، وهو المحور الرابع للمؤتمر.

وأعلنت الجندى، أن الكلية تعقد مائدة مستديرة كمحور خامس فى المؤتمر يشارك فيها نخبة من أساتذة الإعلام و كبار المفكرين والمثقفين من مصر والعالم، لتبادل الآراء وصولًا إلى رؤية علمية قابلة للتطبيق حول دعم الدور الإعلامي في نشر ثقافة السلام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"