أخبار عاجلة
باسم مرسي ينضم لمعسكر الزمالك -
«اليد» يعود لـ«القاهرة» بعد وداع المونديال -

نشرة «المصري اليوم» الخميس: افتتاح المجمع الطبي.. وحبس هشام جنينة

نشرة «المصري اليوم» الخميس: افتتاح المجمع الطبي.. وحبس هشام جنينة
نشرة «المصري اليوم» الخميس: افتتاح المجمع الطبي.. وحبس هشام جنينة

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الخميس، عدة قضايا أبرزها افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى أعمال التطوير والتجديد للمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة.

وكان في استقباله، الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة. واستمع الرئيس لشرح أعمال التطوير بالمرحلة الرابعة للمجمع الذي يضم خدمات كبيرة منها عيادات خارجية، ومراكز تخصصية، ووحدات للمناظير والليزر، وعلاج الفيروسات الكبدية. ووجه السيسى بدراسة إنشاء كيان مؤسسى يعمل على توفير المعدات الطبية والأدوية لجميع المستشفيات الحكومية والجامعية والتابعة للقطاع الخاص.

في شأن آىخر، تخوض مصر معركة مصيرية في مجلس الأمن، ضد الاستيطان الإسرائيلى في الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث قدمت مشروع قرار للمجلس يدعو لوقف فورى لكافة أنشطة الاستيطان. ويوضح مشروع القرار أن المستوطنات تشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق مبدأ حل الدولتين، وإحلال سلام شامل وعادل، ومحاسبة المتورطين في الأعمال غير القانونية.

فيما قوبل المشروع المصرى بصدمة في إسرائيل، وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، الولايات المتحدة باستخدام حق الفيتو ضد القرار معتبره مناهضاً لتل أبيب.

واستقبل سامح شكرى، وزير الخارجية نظيره العراقى، إبراهيم الجعفرى، وبحث شكرى خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، مؤكداً حرص مصر على تقديم الدعم للعراق للمحافظة على وحدته وسيادته. فيما ثمن وزير الخارجية العراقى الدور التاريخى لمصر في المنطقة، الداعم لكافة الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم العربى.

في الشأن الحكومي، قررت وزارة التموين، تنفيذ مشروع جديد لتقديم كافة خدمات البطاقات التموينية إلكترونياً للمواطنين، لمواجهة المشاكل التي تواجههم. وقالت الوزارة إن المشروع سيساعد على ضبط المنظومة، ووصول الدعم لمستحقيه. وأضافت أن المشروع يتضمن إعداد موقع إلكترونى يتم من خلاله تقديم كافة الخدمات للمواطنين بدلاً من اللجوء إلى مكاتب التموين. كما سيسمح الموقع باستخراج البطاقات التموينية، وخصم غير المستحقين والأسماء المكررة، واستخراج بدل فاقد، وتحويل البطاقة حسب محل الإقامة.

وقضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بمعاقبة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، وكفالة ألف جنيه، وتغريمه عشرين ألف جنيه، في اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة حول وقائع فساد بأجهزة الدولة، أثناء توليه رئاسة الجهاز.

وعن حالة الطقس، حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لطقس غير مستقر، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وأضاف أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية للبلاد المطلة على البحر المتوسط. كما ستكون خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء حتى محافظات شمال الصعيد.

في الشأن الخارجي، وفي أول رد فعل على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتشكيل فريق خاص لجمع الأدلة والإعداد لقضايا بشأن جرائم الحرب، وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت في سوريا، اعتبر مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفرى، القرار تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية لدولته، مؤكداً أن ما تضمنه مشروع القرار الذي قدمته قطر وليختنشتاين، يثبت نفاقاً فيما يتعلق باحترام سيادة الدول الأعضاء، ويقوض فرص الحل السياسى وإجراءات المصالحة الوطنية، على حد قوله.

وبدأت في موسكو مراسم تأبين جنازة السفير الروسى أندريه كارلوف، الذي قتل برصاص إرهابى في العاصمة التركية أنقرة، بحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الذي قدم تعازيه لأرملة الفقيد ونجله. كان بوتين كرّم السفير القتيل بمنحه لقب بطل روسيا. في سياق متصل أعربت السفارة الروسية في واشنطن عن شكرها للمواطنين الأمريكيين الذين أبدوا تضامنهم بعد اغتيال السفير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا