أخبار عاجلة
مصرع 17 شخصًا في انفجار منجم فحم شمال الصين -
الدولار الجمركي يسجل 18.14 جنيها.. اليوم -
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -

«السجينى»: تشكيل لجنة فنية لدراسة أزمة كوبرى كورنيش الإسكندرية

«السجينى»: تشكيل لجنة فنية لدراسة أزمة كوبرى كورنيش الإسكندرية
«السجينى»: تشكيل لجنة فنية لدراسة أزمة كوبرى كورنيش الإسكندرية
شارك أحمد السجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في الاجتماع الموسع الذي عقد بالإسكندرية، بحضور اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، وذلك لمناقشة أزمة مشروع إنشاء كوبرى الكورنيش، والذي تعرض خلال الأسبوع الماضى لتحفظات كبيرة من المجتمع المدنى، وعدد من أساتذة الجامعة المتخصصين.

وأكد السجينى أن لجنة الإدارة المحلية فور تلقيها عددا من الشكاوى والاستغاثات، قامت بالتواصل مع المحافظ وجميع الأطراف المعنية، ودعت لعقد اجتماع فورى يتم تمثيل جميع المتخصصين والقيادات المرتبطة فيه، وذلك لعرض الموقف كاملا منعا لحدوث أزمة.

وأشاد السجينى بسرعة تصرف محافظ الإسكندرية، وكذلك تعاون قادة المنطقة الشمالية، وإدارة النوادى بالقوات المسلحة، الذين استجابوا وقاموا بتقديم كافة التفاصيل الفنية، وأعلنوا حصرهم لجميع الملاحظات الفنية التي أثيرت على هامش الاجتماع، وتعهدوا بدراستها وعدم الممانعة في إجراء التعديلات الفنية الموضوعية.

وشدد السجينى على أن الاجتماع هدف إلى الاطمئنان على توافر عناصر النسق الحضارى المناسب للمنطقة وطبيعة المحافظة، والتأكد من انضباط البروتوكول والتعاقد الخاص بالملكية العامة وحقوق الاستغلال وفقا لصحيح القانون، ومدى استفادة المواطن السكندرى من جراء هذا التطوير والاستثمار، والتعرف على الخطوات والمحاور المرورية البديلة التي أعدتها إدارة المرور لحين الانتهاء من المشروع.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية تضم عدد من الخبراء من جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للتنسيق مع استشارى المشروع والمالك لدراسة المقترحات المقدمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"