أخبار عاجلة
استشاري: ضعف مبيعات العقارات ضحية لنقص السيولة -
إغلاق كوبري أكتوبر لأعمال الصيانة -
سوهاج يحفز لاعبيه بعد الفوز على بني سويف -
سلة الأهلي يواجه اليوم الأفريقي التونسي -

صبحي عسيلة: القضية الفلسطينية تراجعت على أجندة اهتمام الإعلام العربي

أكد صبحي عسيلة، مدير تحرير مجلة "مختارات إسرائيلية"، أن القضية الفلسطينية تمر بأسوأ فتراتها منذ عام 2011 حيث تراجعت على أجندة الاهتمام العربي وكذلك على أجندة وسائل الإعلام العربية.

وتابع عسيلة، في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الأولى من أعمال ندوة "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني"، على أن وسائل الإعلام هي نوع من المقاومة وساحة مهمة لدعم القضية الفلسطينية، مشددا على أنه لابد أن يكون الإعلام الفلسطيني موجها بالدرجة الأولى للخارج والداخل دعمًا لفلسطين بعيدا عن صب الاهتمام على الشأن الداخلي والصراع بين الأقطاب الفلسطيني.

وأوضح أن الإعلام الفلسطيني انحرف عن مهمته الأساسية وانجر وراء المشكلات الداخلية وابتعد عن مخاطبة الخارج في توضيح جرائم العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الإعلام العربي هو الآخر تماهى في دعم القضية واصفا تليفزيون فلسطين وقناة الأقصى بــ ضرتين حيث أن النشرات الأساسية في هذه القنوات دورها الرئيس مهاجمة المعسكر الآخر.

وطالب في ختام مداخلته بإنشاء قناة عربية بلغات أجنبية تخاطب الغرب لتوضيح الواقع الفلسطيني وعكس القضية المركزية للعالم العربي، وما يعانيه الشعب الفلسطيني على أرض الواقع.

وانطلقت بصحيفة الأهرام ندوة، صباح اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني: التحديات والفرص" وذلك بمشاركة وفد إعلامي فلسطيني من قطاع غزة وعدد من المفكرين والمثقفين المصريين من بينهم الدكتور علي الدين هلال، والدكتور عبد المنعم المشاط، والدكتور حسن أبو طالب، الدكتور صبحي عسيلة، والشاعر فاروق جويدة، وعدد من كبار الكتاب وصحفي الأهرام.

وتناولت الندوة الواقع الفلسطيني والدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في مساعدة المجتمع الفلسطيني على مواجهة التحديات والصعوبات التي يعانيها، وإيجاد بيئة مستقرة مناهضة للاستقطاب والتطرف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"