أخبار عاجلة
البدري يستقر على تشكيل الأهلي أمام سموحة -
الأهلي يرفض الراحة غدا بسبب إنبى -
الصفاقسي يدعو أبوتريكة لتكريمه في تونس -
«ستانلى» بديلًا لـ «معلول» فى الأهلى -

«الدفاع عن الصحفيين» تعد دفترا للتضامن مع النقابة

«الدفاع عن الصحفيين» تعد دفترا للتضامن مع النقابة
«الدفاع عن الصحفيين» تعد دفترا للتضامن مع النقابة
أعدت اللجنة التنظيمية التي شكلها عدد من الصحفيين لتنفيذ المقترحات المتفق عليها من جبهة الدفاع عن الصحفيين لتنظيم فعاليات الاجتماع العام لأعضاء الجمعية العمومية اليوم الأربعاء، دفتر تضامن لجمع توقيعات الصحفيين والمتضامين ضد الحكم الصادر من محكمة جنح قصر النيل بحبس نقيب الصحفيين وعضوي النقابة على خلفية قضية اقتحام النقابة في مايو الماضي.

جدير بالذكر أن مجلس نقابة الصحفيين دعا أعضاء الجمعية العمومية، من أساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين وشباب الصحفيين، إلى اللقاء المفتوح الذي سيعقد في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء، لمناقشة كل الأفكــار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي.

وكانت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، قضت بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، على خلفية اقنحام مبنى النقابة، سنتين مع الشغل وكفالة ١٠ آلاف جنيه، في سابقة تاريخية.

ويواجه "قلاش والبلشي وعبد الرحيم"، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحفيين، بعد صدور أمر ضبط وإحضار لهما، وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحفيين « بدر والسقا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"