أخبار عاجلة
"إزى الصحة" ينضم لقائمة مسلسلات "DMC".. فى رمضان -
رسمياً.. الزمالك يبدأ رحلة شراء ستانلى -
اليوم.. الزمالك يعود من تونس -

المراغي: "عمال مصر" يدعم دور المرأة العاملة في كل المجالات

المراغي: "عمال مصر" يدعم دور المرأة العاملة في كل المجالات
المراغي: "عمال مصر" يدعم دور المرأة العاملة في كل المجالات
أكد النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تمكين المرأة هى عملية شاملة تتطلب تعاون كافة أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى، ومن ثم تنطلق سياسات تمكين المرأة التأكيد على مبدأ المشاركة والتعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى فى وضع وتنفيذ وتقييم هذه السياسة، مشيرا إلي أنه فى ضوء هذه الرؤية تسعى سياسات تمكين المرأة إلى تحقيق إدماج قضايا المرأة فى كافة السياسات العامة ذات الصلة، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وتوسيع مشاركتها فى الحياة العامة، والقضاء على أى صور للتمييز ضدها.

وتابع أن استكمال المرأة طريقها للنجاح مرهون بقوة أدائها فى البرلمان وضرورة تحقيقها للإنجازات لمجتمعها وليس للمرأة فقط بعد أن أثبتت أنها قادرة على المنافسة وإثبات ذاتها.

وأوضح أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يحرص على تدعيم دور المرأة العاملة فى كافة مجالات العمل السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإلى جانب ما تحقق للمرأة من حصولها على 89 مقعدا فى مجلس النواب فى سابقة برلمانية لم تحدث من قبل فإنه سوف يبذل قصارى جهده لتفعيل المادة 180 من الدستور التى ضمنت للمرأة نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية أى ما يقرب من 13 ألف مقعد حيث سيكون ذلك خطوة هامة فى المشاركة السياسية للمرأة، وحيث سيكون تمثيلها فى المجالس المحلية فرصة هامة لتدريبها على العمل السياسى بشكل جاد والاستفادة من خبراتها.. كما يحرص الاتحاد العام على زيادة العضوية النقابية من بين العاملات لزيادة مشاركة المرأة فى العمل النقابى.

وقال إن المرأة المصرية احتفظت لنفسها بلقب أيقونة الثورة وصمام الأمان الذى انتفض للدفاع عن حق الوطن، وتحملت فاتورة الإرهاب، حيث أصرت على أن تحمل لقب أم وأرملة الشهيد تربى أبناءها وتقسم على أن تأخذ القصاص من كل من اعتدى على أبطال الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة.

ووجه المراغي تحية تقدير وإجلال لتضحيات أبناء القوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة الأبطال، مشددا علي أن كل أبناء مصر سيضربون بيد من فولاذ كل من يستهدف وحدتهم وتماسكهم، وسيصحو الزمن قريبا جدا فإذا خطر الإرهاب الأسود قد زال واختفى، بفضل يقظة الشعب وإيمانه بوطنه العزيز تحت القيادة الحكيمة والسياسة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر