أخبار عاجلة
الرئيس زار الهيئة «على السريع».. ويباشر غداً -
توثيق الصدارة -
ذكاء أبل إلى الفضاء -
الجبير: رؤى متطابقة بين المملكة ومصر -
اقتصاديون.. تعيين آل الشيخ مكسب للرياضة -
طرح مناقصة عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب -
أسعار الأسمنت.. «طرة» يسجل 713 جنيها للطن -
أسعار الخضراوات.. والثوم يسجل 10 جنيهات جملة -

سفير مصر بالأردن يدعو لوضع برامج سياحية مشتركة لتشجيع التبادل السياحي بين البلدين

سفير مصر بالأردن يدعو لوضع برامج سياحية مشتركة لتشجيع التبادل السياحي بين البلدين
سفير مصر بالأردن يدعو لوضع برامج سياحية مشتركة لتشجيع التبادل السياحي بين البلدين
دعا السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، إلى العمل سويا على وضع برامج سياحية عملية مشتركة بين مصر والأردن، لتمكين السائحين من زيارة المعالم المختلفة وتشجيع التبادل السياحي بين البلدين، إضافة إلى وضع برامج أخرى تخاطب السائح الأجنبي لتعريفه بالمزارات السياحية في البلدين.

وأعرب عادل - في كلمته خلال لقاء نظمته الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، اليوم الأحد بعمان، بعنوان "الفرص ومجالات التعاون السياحي للأردن في المنطقة"، تحت رعاية وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب- عن تطلعه لمشاركة القائمين على القطاع السياحي في مصر والأردن للترويج وتشجيع الجهود وتقديم الأفكار النابعة من خبراتهم في هذا المجال لإثراء تجربة التعاون المشترك بين البلدين وتطويرها على النحو الذي يسهم في نجاح هدفها في كسب السياحة الوافدة والنهوض بالقطاع السياحي في البلدين.

وقال السفير إن الأواصر المتشعبة والعلاقات المتجذرة بين شعبي مصر والأردن على مر السنين شكلت الأساس الذي يدعم العلاقات بين القيادتين والحكومتين على النحو الذي يجعلنا نصف تلك العلاقات الثنائية بين البلدين بالعلاقات الاستراتيجية التي تعد نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية - العربية، لافتا إلى أن هذا التقارب في العلاقات بين البلدين على كافة المستويات الرسمية والشعبية انعكس على أوجه التعاون ومجالاته المختلفة؛ ومن بينها مجال السياحة.

وأكد عادل أن هناك رغبة لدى البلدين في تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال السياحة، كما أن هناك جهدا دءوبا لوضع خطط عملية قابلة للتطبيق في هذا الإطار.

ولفت إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرا للتعاون المشترك مع الأردن في مجال السياحة الدينية باعتبار أن البلدين مهد الحضارات، لاسيما في ضوء ما تتمتعان به من مكانة دينية يمكن ترجمتها في شكل برنامج سياحي ديني شامل ومتكامل يشمل مسار العائلة المقدسة على النحو الذي يثري تجربة السائح الذي يرغب في زيارة تلك الأراضي المقدسة.

وأضاف أن مصر والأردن يعملان على بحث سبل فتح آفاق جديدة في منتجات سياحية غير تقليدية في مجال سياحة الشركات والتعاون في مجال السياحة العلاجية والتعليمية والتدريب، فضلا عن الاتجاه في التوسع في استخدام العبارات الناقلة للركاب بين البلدين بأسعار تنافسية.

ومن جانبها، قالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، إن عدد السائحين المصريين الوافدين إلى الأردن أقل بكثير من عدد السائحين الأردنيين الذين يزورون مصر سنويا.

ولفتت عناب إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية قامت بالتعاون مع القطاع الخاص بزيارة ترويجية إلى مصر في نهاية العام 2016 بهدف استقطاب السياحة القبطية للأردن.

بدورها، أشارت غادة النجار، رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، إلى أن الجمعية توفر برامج وخدمات مختلفة من تدريب وتطوير للمهارات إلى جانب توفير المعلومات المختلفة المتعلقة بالسياحة والمتغيرات العالمية وإيجاد فرص للتسويق وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.

ومن جانبه، سلط ناصر زعترة، وكيل شركة مصر للطيران بالأردن، الضوء على المزايا والفرص المتوفرة لتشجيع السياحة البينية بين مصر والأردن، ولاسيما تشجيع السياحة المصرية للأردن بأنواعها مثل السياحة الدينية والثقافية والمؤتمرات وغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر