أخبار عاجلة
بالصور.. تباين أسعار الدواجن بسوق الدقي -
ارتفاع أسعار الشقق والإيجارات في روكسي -

فيديو.. «الصحة»: صندوق الدواء المصري يمثل دعم الدولة لهذا القطاع

فيديو.. «الصحة»: صندوق الدواء المصري يمثل دعم الدولة لهذا القطاع
فيديو.. «الصحة»: صندوق الدواء المصري يمثل دعم الدولة لهذا القطاع

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن صندوق الدواء المصري، تم إنشائه بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يعد تفعيلًا للمادة رقم 18 من قانون 82 لعام 2002، موضحًا أن الصندوق له شخصية اعتبارية ويتبع وزارة الصحة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم ال‘ثنين، أن الصندوق يهدف إلى ضمان عدم تأثر أسعار الأدوية في مصر بأي متغيرات تطرأ في الأسعار، مشيرًا إلى حصول الصندوق على مساهماته من المنظمات دولية وحكومية وغير حكومية، ولا يحصل على شيء من الموازنة العامة للدولة، وبالتالي فهو يمثل دعم الدولة لأسعار الدواء دون تحميلها أي عبء مالي.

وتابع: "خلال أزمة الدواء الأخيرة، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، عجزت بعض الشركات عن استيراد الأدوية، فإذا كان هذا الصندوق موجود لكانت الدولة تمكنت من خلال الشركات الوطنية وشركات القطاع الحكومي من استيراد الأدوية بأموال الصندوق".

كان الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أعلن تفعيل صندوق الدواء المصري، تحت إشراف رئاسة الجمهورية، برأس مال 100 مليون جنيه، مناشدًا شركات الأدوية بالمساهمة في الصندوق لتوفير الأدوية للمصريين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الأطباء» تكشف أسباب الاعتراض على مشروع قانون «التأمين الصحي»
التالى بروتوكول تعاون بين محافظة الوادى الجديد وهيئه الاستشعار من البعد