أخبار عاجلة

وزير التعاون الدولي: نبحث خريطة الاستثمار بالمحافظات.. والأولوية للصعيد وشمال سيناء

وزير التعاون الدولي: نبحث خريطة الاستثمار بالمحافظات.. والأولوية للصعيد وشمال سيناء
وزير التعاون الدولي: نبحث خريطة الاستثمار بالمحافظات.. والأولوية للصعيد وشمال سيناء

قالت سحر نصر، وزير التعاون الدولي والاستثمار، إن مجلس المحافظين ناقش في اجتماعه، اليوم الإثنين، برئاسة رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، خريطة وخطة الاستثمار في المحافظات من خلال وضع بنية أساسية للاستثمار في المحافظات، وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظات.

وأضافت «نصر»، في مؤتمر صحفى عقد بمجلس الوزراء، على هامش انعقاد مجلس المحافظين، أن هناك تنسيق مع النواب ومجلس النواب للتصديق على قانون الاستثمار الجديد، بجانب التنسيق مع وزير العدل، بشأن قانون الإفلاس؛ لخلق مناخ تشريعي جاذب للاستثمار.

وأكدت وزير التعاون الدولي، اهتمام الحكومة بإعطاء أولوية لمحافظات الصعيد وشمال سيناء في الاستثمار، لافتة إلى أن عدد كبير من المحافظين عرضوا خططهم الاستثمارية في محافظاتهم خلال الاجتماع، مشددة على حرص الحكومة على محاربة الإرهاب في شمال سيناء من خلال التنمية، بالتعاون مع عدد كبير من الوزراء.

ولفتت إلى أنه سيكون هناك فروع لهيئة الاستثمار في مختلف المحافظات، ومنها وضع حجر الأساس قريبا بمحافظة قنا لفرع خدمات هيئة الاستثمار، مضيفة أن بداية التنمية في الصعيد ستكون في المحافظات الأكثر فقرًا، ثم التوجه للمحافظات الأخرى.

وأوضحت أنه "فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فهي من المشروعات ذات الأولوية في خطة الوزارة، لكونها تخلق فرص عمل، موضوع أنه سيتم العمل على ثلاث محاور لها، أولها إيجاد تمويل ميسر لهذه المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، والمحور الثاني هي تنمية المهارات والتدريب، سواء المستثمر أو رواد الأعمال والمحور الثالث هو القانون والإطار التشريعي والقانوني لتيسير الإجراءات على المستثمرين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة