أخبار عاجلة
ميدو يضم محمد شوقى لجهاز وادى دجلة -
أشرف قاسم مديرا فنيا لفريق الكرة بالداخلية -
بالصور.. أجمل 10 مذيعات رياضيات فى2016 -
تيجانا يجرى عملية جراحية فى اللثة -
غدا..اليوم العالمي للإعاقة بالأعلى للثقافة -
بالفيديو..عريس يتجاهل عروسته وهى تغنى له -

برلماني يطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة العمل ببطاقات التموين الذكية

برلماني يطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة العمل ببطاقات التموين الذكية
برلماني يطالب الحكومة بالتدخل لحل أزمة العمل ببطاقات التموين الذكية
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة مقدم إلى الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بشأن الأزمة الخاصة بالعمل ببطاقات التموين الذكية.

وقال فؤاد في بيان له اليوم الأربعاء، إن هناك أزمة كبيرة خاصة بمنظومة العمل بنظام البطاقات الذكية التموينية نتيجة عدم وجود رقابة على شركة first data Egypt المخول لها اختصاص إصدار بطاقات التموين الذكية واستخراج ما هو تالف وما قد فقد منها، وحل المشكلات المتعلقة بالمنظومة من قبل الجهات المعنية، مما أدى إلى تباطؤ تلك الشركة في استخراج البطاقات بشكل غير مبرر؛ ترتب عليه تعطيل تقديم الخدمة إلى المواطن بشكل منظم وسريع.

وأضاف فؤاد أن تلك الأزمة تسبب فيها أيضًا عدم وجود مندوب مختص من الشركة المخول إليها إصدار البطاقات لتجميع شكاوى المواطنين المتراكمة لدى مكاتب التموين والعمل على حلها كما هو متفق عليه بين الشركة والوزارة، مما أدى إلى زيادة وتفاقم تلك الأزمة.

وأوضح أنه لا يوجد مقياس محدد لتقييم أداء عمل المنظومة التموينية بشكل عام، وعدم وجود جدول زمني محدد لتسليم البطاقات للمواطنين، كما أن مكاتب التموين فاقدة للقدرة على متابعة أي إصدار جديد للبطاقات، مما يؤدي إلى تكدس المواطنين بصورة مستمرة بمكاتب التموين للاستعلام عن مصير البطاقات الخاصة بهم.

وأشار إلى أن "هناك حالة من عدم الرضا بين المواطنين نتيجة هذا الوضع غير المرضي بالنسبة لهم"، مطالبا بإحالة الطلب إلى اللجنة الإقتصادية في المجلس، وسرعة التدخل لحل تلك الأزمة ووضع حل جذري لها نظرًا لأنها تمس بشكل مباشر مصلحة وقوت المواطن البسيط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"