أخبار عاجلة
10 صور لطفل شارك في تدريبات حراس الإسماعيلي -
بالفيديو.. "الذهب موجود في منزلك وأنت لا تعلم !" -
صورة نادرة .. شاهد " بيبو وزيزو " بالأحضان -
أسامة فرحات: صن دونز طلب التعاقد مع معروف يوسف -

فيديو.. نائب برلماني: قانون «العدالة الانتقالية» ليس من أولويات الشعب

فيديو.. نائب برلماني: قانون «العدالة الانتقالية» ليس من أولويات الشعب
فيديو.. نائب برلماني: قانون «العدالة الانتقالية» ليس من أولويات الشعب
قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، إن الوقت الحالي ليس مناسبًا لإعداد قانون للعدالة الانتقالية، خاصة وأن مصر في حرب ضد الإرهاب ومؤامرات إقليمية، ما يصعب إمكانية عمل قانون ثابت لهذا الشأن.

وأضاف "أبوالعلا" هاتفيًا لقناة "أون تي في لايف"، الأربعاء: "وضع قانون للعدالة الانتقالية ليس من أولويات الشعب المصري حاليًا خاصة وأن المواطن يهمه الآن مواجهة غلاء الأسعار وكيفية الرقابة على السوق، كما أن هذا القانون يحتاج إلى جو أكثر استقرارًا حتى يتم مناقشته من وجهة نظري"، موضحًا أن القانون يخص تطبيق العدالة في أحداث سابقة، ولكن الأحداث الحالية والمستقبلية يطبق عليها القانون العادي.

وأكد أن قانون العدالة الانتقالية ليس غرضه الصلح مع جماعات مثل الإخوان المسلمين، ولكن الهدف الأساسي منه كشف الحقائق التاريخية بصدق وموضوعية، ومعاقبة من أساء سواء جنائيًا أو سياسيًا وتعويض المتضررين.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك قبول مجتمعي على وجود مرحلة للعدالة الانتقالية، بحيث يستطيع التسامح مع من أخطأ خاصة إذا كان خطأه بسيطًا، قائلا: "نحن نحتاج إلى السلام الاجتماعي بالطبع ولكن لا يوجد أي داع لتفجير قضايا جدلية الآن، خاصة وأن أول رد فعل سيكون اتهام البعض لنا بأننا نريد التصالح مع الإخوان ورموز الفساد في عهد مبارك".

وتابع: "لابد من طرح هذا القانون على حوار مجتمعي جاد ومتأني، وإلا سيؤدي بنا إلى الدخول بالبلد في معارك ومناوشات نحن في غنى عنها خلال الفترة الحالية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"