أخبار عاجلة
12 سيارة «مفقودة» من بلدية.. و«الرقابة» تحقق! -

محافظ أسيوط: قرار جمهورى بنزع ملكية 50 فدان لتنفيذ كوبرى طما العلوى

محافظ أسيوط: قرار جمهورى بنزع ملكية 50 فدان لتنفيذ كوبرى طما العلوى
محافظ أسيوط: قرار جمهورى بنزع ملكية 50 فدان لتنفيذ كوبرى طما العلوى

أسيوط - ضحا صالح

قال ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا تضمن نزع ملكية مساحة تصل الى 50 فدان فى نطاقى محافظتى أسيوط وسوهاج وذلك فى إطار تنفيذ الكوبرى العلوى الذى يربط بين المحافظتين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات بمقر وزارة النقل بالقاهرة.

وأكد محافظ أسيوط إن الدولة تسعى نحو مد شبكة عملاقة من الطرق كمحاور تنموية تهدف الى التوسع العمرانى والصناعى والزراعى بكافة محافظات الجمهورية مشيرا إلى أن الكوبرى الذى يتم العمل فيه يقرب المسافات بين محافظتى اسيوط وسوهاج ويعمل على ربط الطرق الصحراوية  الغربى والشرقى مرورا بالطريق الزراعى وربط مركز البدارى بطريق البحر الاحمر.

وأشار المحافظ إلى أن الكوبرى يعمل على خلق محاور تنموية جديدة تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانبى النيل بالاضافة إلى تفادى الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بواسطة العبارات.

وأضاف محافظ أسيوط أن محور كوبرى طما بطول 20 كيلو متر على النيل بتكلفة تتعدى مبلغ الـ  650 مليون جنيه بداية من مركز البدارى نزولاً بمركز الغنايم (البر الغربي) مروراً بطما فوق النيل موضحاً أن الكوبرى سوف يخدم محافظتى أسيوط وسوهاج لافتاً إلى وقوع 9.5 كيلو متر من الكوبرى فى الحدود الإدارية بمحافظة أسيوط  و10.5كيلو متر فى محافظة سوهاج .

كان الدكتور جلال سعيد وزير النقل، قد قال إن محور كوبرى طما يتضمن كوبرى النيل وكوبرى السكة الحديد و4 كبارى رئيسية و8 كبارى أعلى الترع والمصارف و18 نفقا، يخدمون جميعهم محافظتى سوهاج وأسيوط.

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع محافظ أسيوط ياسر الدسوقى أن نسبة التنفيذ الحالية للكبارى أعلى النيل والسكة الحديد والطريق الزراعى بلغت 90% مشيرا إلى أن الأراضى الجديدة المنزوع ملكيتها تسمح بامتداد المحور الذى يضم هذه الكبارى ليصل طوله إلى 20 كيلو متر ويربط الطريقين الصحراويين الغربى والشرقى لخدمة المحافظتين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر القرار الجمهورى رقم 567 لسنة 2016 والمتضمن نزع ملكية 50 فدانا فى نطاق محافظتى أسيوط وسوهاج لاستكمال الأراضى اللازمة لمحور كوبرى طما على النيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا