أخبار عاجلة
سماع انفجار على متن سفينة قبالة سواحل الصومال -
مقيمة دعوى خلع: جوزي مهووس بالشك -

الحكومة: تشكيل مجالس استشارية في المحافظات.. قريبا

الحكومة: تشكيل مجالس استشارية في المحافظات.. قريبا
الحكومة: تشكيل مجالس استشارية في المحافظات.. قريبا
قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية إن مجلس المحافظين، ناقش اليوم الإثنين، العديد من الملفات في المحافظات ومتابعة المشروعات البرامج في المحافظات والتأكد من حل مشاكل الجماهير.

وأضاف- خلال المؤتمر الصحفي بمقر مجلس الوزراء -إن المجلس ناقش منظومة استلام القمح هذا العام لضمان أن تكون على افضل مستوى، بالإضافة إلى مناقشة الاستثمار في المحافظات والبدء فورا بالمشروعات الجاهزة.

وأوضح أنه تم مناقشة الإسراع بالاستثمار وزيادة إنتاج الثروة الداجنة في مصر وطرح برنامج السكان والمبادرة الخاصة بالسكان وتم اتخاذ العديد من القرارات للإسراع من التنمية.

وأعلن أن رئيس الوزراء سيصدر قريبا قرارا بتشكيل مجالس استشارية في المحافظات دفعا للامركزية حيث إن كل محافظة ستكون مسؤولة عن مشاريعها وتنميتها وسيتم التحول من محافظة مستهلكة إلى محافظة منتجة ومصدرة وأنه حتى عام ٢٠٢٠ سيتم دعم اللامركزية إلى أقصى حد.

وإشار إلى أن الهدف من المجالس هو وضع رؤى وخطط في كل محافظة ومجلس استشاري للمحافظ وهي ليست مجالس سياسية يقوم المحافظ باختيارهم.

وأوضح أن القرارات التي تم اتخاذها، بأنه سيعد ملتقيات للترويج للاستثمارات وإدارة كل محافظة للمشروعات الموجودة بها بالإضافة إلى إعداد خريطة تفصيلية بالإنتاج الداجني في مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي إلى دولة مصدرة.

وأكد أن خلال ٤ أسابيع سيتم الانتهاء من الخطط لبرامج السكان على جميع المحافظات وسيتم إعادة الخطط الموضوعة طبقا لما سيصل إليه المسح السكاني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل "صحة السويس": رفع كفاءة مبنى الطوارئ بالمستشفى العام
التالى الزراعة: تشكيل غرف عمليات لتوزيع المقررات السمادية تجنبا لعمليات التلاعب