أخبار عاجلة
«رنين» يقدم اليوم عروضا على الأدوات المنزلية -
هل يستعيد نيمار توازنه بعد انتهاء الإيقاف؟ -
الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة «أسوان» -
اليوم.. الإسماعيلي يلتقي وادي دجلة بالدوري -
المسابقات تعدل مواعيد مباراة فاركو والحرية -
الأهلي يستعد لمواجهة سموحة.. غدا -

الأحد.. «العفو الرئاسي» تستكمل اجتماعاتها لإصدار القائمة الثانية

الأحد.. «العفو الرئاسي» تستكمل اجتماعاتها لإصدار القائمة الثانية
الأحد.. «العفو الرئاسي» تستكمل اجتماعاتها لإصدار القائمة الثانية

قال طارق الخولي عضو لجنة الخمسة المكلفة بفحص حالات الشباب لإصدار العفو بشأنهم، إن اللجنة مستمرة في اجتماعتها لإعداد القائمة الثانية بأسرع وقت.

وأضاف في تصريحات لـ«الشروق» اليوم: "نجتمع غدا الأحد لاستكمال فحص القائمة الثانية"، مشيرا إلى أنه لم يتحدد بعد، هل ستكون القائمة للمحبوسين احتياطيا، أم الصادر ضدهم أحكام باتة ونهائية، وتابع: "القائمة ستتحدد على حسب الحالات الجاهزة والتكييف القانوني لها".

في السياق ذاته تساءل الناشط السياسي خالد عبدالحميد ومنسق حملة «الحرية للجدعان»، عن معايير لجنة العفو واستثناء بعض الشباب في قضية واحدة، والعفو عن آخرين خلال القائمة الأولى التي صدرت منذ يومين.

وقال عبدالحميد في مشاركة عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "جميلة سري الدين لم تخرج رغم أن الأربعة المخبوسين معها في نفس قضية التظاهر في ذكرى أحداث محمد محمود موجودين في العفو، فضلا عن معتقلي قضية السحور بدمنهور كان على ذمتها 11، خرج 4 في العفو و7 لم يحصلوا على العفو".

واستطرد عبدالحميد "عبدالرحمن سيد (كوجي) المحبوس في قضية مجلس الشورى في العفو وعبدالرحمن طارق (موكا) ليس في العفو"، متسائلا: "وما مصير أحمد عبدالرحمن، ولماذا هناك طلبة من جامعة الأزهر خرجوا في قضايا وزملاءهم لم يفرج عنهم".

وتابع: "أسئلتي ليس لها علاقة بتقييم العفو، أو اللجنة، ولا محاولة لتقليل الفرحة من خروج المشمولين في العفو، فأنا أتواصل مع اللجنة، وسعيد جدا بخروج أي شخص، ولكن من حقنا أن نعرف أسباب الاستثناءات".

واختتم قائلا: "لا نسالكم على أي أساس تم اختيار القضايا من غيرها، ولكن من حقنا أن نعرف كيف استبعدتم أشخاصا واخترتم آخرين أثناء مناقشتكم لنفس القضية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"