أخبار عاجلة
سايغان.. إنجاز تاريخي في بطولة العالم للدراجات -
إنقاذ شخصين من الغرق في الخفجي -
مابين طالب ومرافق.. «189,271» سعودي مبتعث حول العالم -
«غضب رئاسي» بسبب مونديال 2030 -
«سعادة مدريدية» بالحكم كويبرس -
«صفقة تبادلية» بين الريال وتوتنهام -
سامبدوريا يجدد جراح ميلان -
بعد موسمين.. السجن لـ«14 مشجعاً» في مصر -

كرم جبر: رئيس الوزراء وجّه بإصلاح المؤسسات الصحفية القومية خلال 3 سنوات

كرم جبر: رئيس الوزراء وجّه بإصلاح المؤسسات الصحفية القومية خلال 3 سنوات
كرم جبر: رئيس الوزراء وجّه بإصلاح المؤسسات الصحفية القومية خلال 3 سنوات

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء الهيئات الإعلامية بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، استعرض خطط الإصلاح المالي والإداري التي تتم في الوقت الراهن بالتعاون مع وزارة التخطيط والتي تم الانتهاء من برامجها.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس مجلس الوزراء، الإثنين، أن رئيس مجلس الوزراء أثنى على هذه البرامج وطالب بالانتهاء منها في التوقيتات المحددة وانتهاء خطط الإصلاح للمؤسسات القومية الصحفية خلال ٣ سنوات.

وأوضح أن رئيس مجلس الوزراء أشاد بالدور الذي يلعبه الإعلام القومي، مؤكدا حرص الحكومة على تعميق الممارسة الديمقراطية واحترام حرية الصحافة وأثنى على الجهود المبذولة لوضع مواثيق إعلامية ومدونات سلوكية تحكم قواعد النشر في مختلف القضايا الوطنية.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وعد بتكرار هذه اللقاءات وحرص الحكومة على مساندة الصحافة القومية والخاصة.

في سياق آخر، أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ضرورة إضافة الخبرات المالية والإدارية والاقتصادية للجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية لتعيد المؤسسات إلى خارطة الإصلاح.

وأشار رئيس الوطنية للصحافة في تصريحات، الأحد، إلى أنه لا نية لدى الهيئة لإلغاء الجمعيات العمومية، لافتًا إلى أن البرلمان يفضل إلغائها لتحل محلها الهيئة مع بعض الخبراء، لكنهم طالبوا بالإبقاء عليها، مشيرًا إلى أنه التقى الدكتور على عبدالعال ونقل له ذلك وأبدى استجابته.

كما شدد على أن الهيئة ليست لديها قدرات لإدارة جميع المؤسسات الصحفية القومية، قائلًا: «لو تدخلنا في الإدارة سنفقد سلطة المراقبة والمتابعة، وفي الوقت نفسه فهو لن يسمح بأن تكون الجمعيات العمومية صورية أو شكلية».

من جهة أخرى، أكد جبر أن الهيئة بصدد الانتهاء من تشكيل المعينين بمجالس إدارات المؤسسات القومية خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتًا إلى أن تشكيل مجلس الإدارة وفقًا للقانون من 12 عضوًا، ٦ منتخبين و٦ معينين.

وذكر أن من بين المعينين في المجالس الحالية من خرجوا إلى المعاش أو كانوا مضافين بحكم منصبهم فخرجوا منه، فلابد من تغييرهم حتى يتم منح رؤساء التحرير الجدد في الإصدارات حقهم في التواجد بمجلس الإدارة، ولإعادة ضخ دماء جديدة إلى أن يخرج القانون وتجرى الانتخابات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي